اخبار حصرية

لماذا اهتم الشيخ زايد بترميم وتطوير قصر الحصن

لماذا اهتم الشيخ زايد بترميم وتطوير قصر الحصن

قصر الحصن هو أقدم مبنى تاريخي في مدينة أبوظبي ، ويعتبر أحد أهم معالمها التراثية ، ويعكس باستمرار تاريخ أبوظبي وإنجازاتها من القرن الثامن عشر حتى الوقت الحاضر. تم ترميمه وصيانته من قبل دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي وهو مفتوح للسياح. تُعرف المنطقة بأكملها باسم منطقة الحصن الثقافية ، بالإضافة إلى القلعة ، فهي تضم أيضًا مجمعًا ثقافيًا ومنزلًا للحرفيين. أقدم القطع الموجودة في القصر يبلغ عمرها 3000 عام وتشمل عناصر تخص بعض أفراد عائلة آل نهيان ، بالإضافة إلى أشياء تعود إلى عهد الشيخ زايد الأول، الآن إليكم حل سؤال “لماذا اهتم الشيخ زايد بترميم وتطوير قصر الحصن”

يفتح «قصر الحصن»، الصرح الذي يحفظ تاريخ الأمة والاتحاد، أبوابه أمام الجمهور، اليوم، السابع من ديسمبر من «عام زايد»، ليستأنف تقليب صفحات ماض مجيد، وإرث تليد، شهدت عليهما جدرانه، وباحاته، وغرفه؛ وذلك بعد برنامج إعماري شامل، استمر أحد عشر عاماً، نفذته دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، تضمن سلسلة واسعة من أعمال التجديد والصيانة والترميم لهذا المعلم التاريخي.


لماذا اهتم الشيخ زايد بترميم وتطوير قصر الحصن

  • الاجابة: لكي يكون اول بناء ثابت على جزيرة ابو ظبي

انتهى عهد «زايد الكبير»، الذي امتد لأكثر من نصف قرن، وشكل مفصلاً أساسياً، في نهاية العشرية الأولى من القرن الماضي. وانتقل الحكم من بعده إلى جيل الأبناء نحو عشرين عاماً، ثم انتقل إلى جيل الأحفاد، أحفاد «زايد الكبير»، في العام 1928 بوصوله إلى الشيخ شخبوط بن سلطان. وبهذا، فإن الفيرال حول الوعي الجديد المختلف، الذي تشرب روح القرن الجديد، وتكون وعيه فيه، بدت واقعية تماماً، لا سيما في أربعينيات القرن العشرين.

                     
السابق
من هم أسياد المغرب
التالي
اكل من مطاعم المشتشفيات

اترك تعليقاً