منوعات

لماذا ترفض المرأة تعدد الزوجات رغم أنها تعلم بأنه حلال شرعا؟

تعد قضية التعددية من أكبر القضايا التي نوقشت على نطاق واسع دون نجاح ، ومع تطور الخطاب المعاصر في ظل هذه القضايا المتعلقة بالتعددية وانعكاساتها ، كانت النتيجة مترددة ، من النوع الذي تتوقف مشاكله على حلول العادات والتقاليد المتبعة وليس القانون ، فما هي المغالطات التي يواجهها المجتمع في كل فرصة أو دعوة للنقاش ، إنهاء القضية قبل أن تبدأ؟

محتوى المقال

المحتويات

لماذا لا تحب النساء تعدد الزوجات؟

ربما تعلم المرأة أنه من المستحيل الحصول على العلاج الذي تريده أمام امرأة أخرى تشاركها نفس الشخص لأنها لم تعد الخيار الوحيد ولأسباب عديدة تختلف من شخص لآخر. يريد هو.


أم أنها ليست مشروطة – بخلاف العدالة المستحيلة أصلاً حسب الاعتراف القرآني – برغبة الرجل ، ورضا أكثر من امرأة ، وقبول المجتمع.

التشريع واستحالة تحقيقه في آية واحدة

ويقول المترجم أحمد الشافعي ، في ذكر الموضوع في نفس الوقت الذي انتشر فيه ، أنه في هذا الأمر يبدو واضحا أن القرآن يبيح تعدد الزوجات “اثنان وثلاثة وأربعة” بشرط العدالة ، إذن. تتعارض الآية الواضحة تمامًا مع استحالة تحقيق هذه العدالة ، بحيث يظل الأمر كذلك بالنسبة لكل فرد ، رجل أو امرأة ، ليفهم ويتصرف بناءً على فهمه الخاص ، وأيضًا يكون مسؤولاً عن فهمه.

وهذا يعني ، كما أوضح أدناه ، أن الشخص الذي يسمح بتعدد الزوجات أو يمنعه هو أي مسلم ، وفي هذه الحالة ، بالطبع ، لا تنطبق الكلمات على الأشخاص الذين قرروا بمحض إرادتهم تفسيرًا بشريًا للإسلام فيما يتعلق فقيه أو مؤسسة معينة.

لذلك فإن المعنى أوضح في اختيار الفرد الذي يربط نفسه به ، وليس وفقًا للقشور السطحية التي يتخذها البعض ذريعة لما اتفق عليه المجتمع وما تخلَّ عنه عادة.

الحقيقة أن الإسلام كما أفهم من الآية يجبر المسلم على الاختيار أكثر من كل حياته تقريبًا ، كما لو أن كل شخص أصبح مسؤولاً بالكامل عن نفسه وفقط من خلال صياغة النسخة التي يفهمها من الإسلام وفقًا لجهوده واجتهاده في المصطلحات من التفاهم ، وفي خضم هذه الأفكار ، إذا فهمت الموقف جيدًا ، ستجد الحرية. مرعب ، يجعلك تعتقد في كل لحظة أنك حر ومسؤول.

الأمر أشبه باجتياز امتحان لانهائي لأنك لا تعرف ما إذا كان ما فعلته صحيحًا أم لا ، ولذلك تستمر في محاولة الاقتراب طوال الوقت ، وأعتقد أن هذا ما قصده أبو بكر عندما قال: “إذا كان أحد كانت قدماي في السماء ، ولم أكن لأؤمن بخداع الله. ” وهذا الرفيق ، على ما أعتقد ، يعني أننا لن نعرف على وجه اليقين أبدًا حتى اللحظة الأخيرة.

هذه هي حالتنا ، نعتقد دائمًا أننا متأكدون من المسار لأننا لا نعرف شيئًا آخر ، أو لأننا لم نختبره في ظروف أخرى لمعرفة الحجم الحقيقي لهذه المبادئ التي نتبناها ونستمر في تكرارها. من الممكن أيضًا أن نفهم الأفكار بطريقة معينة ، ثم تصبح لنا ، وفقًا لبقية الأفكار ، بعد الفرز والفحص ، بعد أن اكتشفنا خطأهم ، أنها ليست صلبة جدًا للاعتماد عليها ، وربما سيكون من الأفضل قبول التغيير ، ومراجعة أنفسنا باستمرار.

يقول أحمد الشافعي عن هذا: “عني آية قرآنية فمثلاً فضلت وأساءت فهمي طيلة حياتي لمدة ثلاثة أشهر فقط ، ويا ​​عالم الفهم الجديد”. هو الأصح أو القديم ولكن ما أنا متأكد منه هو أنه إذا توفيت الآن فسوف تتحمل مسؤولية فهمي الحالي وربما يعتمد نجاح الامتحان فقط على الاستمرار في المحاولة ، من الاستمرار في التواضع: ربما أنا مخطئ ، وأستمر في الأمل: أتمنى لو كنت على صواب “.

ذاكر نايك ومسألة تعدد الزوجات

من منظور مختلف ، نتعامل مع الموضوع من جوانب أخرى ، والتي قد تبدو مبررة وتحمل بعضًا من الحقيقة فيها ، ولكن بالنظر إلى الآراء الواردة فيه ، تشعر أنها محض هراء ثم الاهتمام بذلك. ومتماسكة بهذه الطريقة ، وهذا يعتمد أيضًا على من يقول ذلك وشعبيته أو مصداقيته مع الناس ، نظرًا للصورة التي يعطيها عن نفسه في معرفته بكل ما يحدث في الفضاء العام ، من العلوم والفنون وجميع التخصصات الأخرى ، في الذي يقضي العلماء وقتهم في التعرف على جزء بسيط يعتمد على تراكم الأخطاء والتعديل.

https://www.youtube.com/watch؟v=pZkxTUO_zy0

نجد ما ذكرناه اعلاه وبالتحديد مع الشيخ ذاكر نايك في مقطع له على موقع يوتيوب يقف فيما يبدو انه قاعة محاضرات كبيرة ، المكان الذي التقى فيه جمهوره وأجاب على أسئلتهم ، وأحد الحاضرين سألته سؤالا عن تعدد الزوجات؟

في البداية ، رد بمقدمة طويلة أن الإسلام يسمح بتعدد الزوجات ، ولكن مع بعض الضوابط والشروط التي تمنع حدوثه ، وهي أنه إذا دخل الرجل في مثل هذا الموقف ، فعليه اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان العدالة بين نسائه. ، وهي معادلة صعبة قد لا يتم الوصول إليها أبدًا. إما هذا ، أو يكتفي به حتى لا يخطئه أحد ، لكن ما هو الرادع؟ ماذا لو قام الرجل بقمع المرأة معه ، وهو أمر ممكن تمامًا ويحدث طالما لا يوجد ما يمنعه ، أعني قانونيًا. ما الذي يضمن أن هذا لن يحدث؟

لذلك يواصل الشيخ ذاكر نايك الحديث دون توقف ، دون أن يوضح طبيعة العقوبات أو المشاكل التي سيواجهها الزوج إذا لم يستطع تحقيق العدالة بين زوجاته ، حتى وصل إلى نقطة أخرى قلبت حجم السؤال تمامًا لصالحه. عما يريدهم أن يبحثوا عنه في الإجابة.

https://www.facebook.com/watch/؟v=1554467444818396

حامد أحمد ، الطبيب الشاب والمدون ، يحلل وسيستمر في دحض ما يقوله ذاكر نايك ، أنه نجح في الحصول على إجابة أوسع من منزل الرجل ، حيث أن كثرة ما سيقوله بناءً على أقواله يمكن أن يكون بمثابة ضرورة إنقاذ العالم ، وكان الدافع وراء هذه الإجابة: بعض الأرقام التي تقول إن عدد النساء في العالم يتزايد أسرع من عدد الرجال ، وإذا حدنا من إطلاق هذا العدد ، فسوف نفتح أبواب الرغبات و إغراءات لأنفسنا.

هل حقا عدد النساء أكثر من الرجال؟

في المقال الذي تجده في المصادر ، تشير الإحصائيات إلى أن نسبة الرجال إلى النساء (نسبة الجنس) متساوية دائمًا ، وأنه في البلدان الأخرى حيث يتم حساب أحد الجنسين أكثر من الآخر ، فهذا استثناء لا يمكن يتم قياس نسبة الرجال ، على سبيل المثال في روسيا ، أقل من نسبة النساء ، بسبب الزيادة في معدل الوفيات بين الرجال بسبب إدمان الكحول ، ومن ناحية أخرى ، فإن ما يعادله هو تلك البلدان التي تكون فيها نسبة الرجال أعلى بكثير من النساء ، مثل الصين ، حيث تُقتل الفتيات أثناء الولادة.

مبدأ فيشر
يوضح هذا النموذج التطوري ، مبدأ الصياد ، سبب أن نسبة الجنس هي نفسها دائمًا في الأنواع التي ، مثلنا ، تعتمد على التكاثر الجنسي.

رغم كل هذا ، ترى النسب الحالية تقول إن عدد الرجال بشكل عام – في المقام الأول – أعلى من عدد النساء (101.70 رجل لكل 100 امرأة) في جميع أنحاء العالم ، مما يعني أنه يجب أن يكونوا معدودين تقريبًا.

والغريب أن الدول التي يوجد فيها اختلاف واضح في هذه النسبة لصالح الرجال هي دول عربية مثل البحرين والكويت والسعودية ، بالإضافة إلى الصين والهند موطن الشيخ ذاكر نايك.

هذه قائمة سكان 201 دولة في العالم

هل يميل الرجال بشكل طبيعي إلى علاقات متعددة؟

يتابع حميد أحمد قائلًا: “لا أدري أين هو المصدر العلمي لهذا الخطاب الذي يهدف إلى إثبات القول الشائع بين الرجال ، ولا يهم ما إذا كان صحيحًا أم لا ، أن الرجال يميلون بشكل طبيعي إلى تعدد الزوجات لأن من غريزتهم الجنسية ، والعكس في النساء حيث لا يفعلون ذلك ، فإن طبيعتهم الجنسية تسمح لهم فقط بالاتجاه نحو الزواج الأحادي!

https://www.youtube.com/watch؟v=MnhGSPLUL1c

في كندا ، أجريت دراسة حول هذا الموضوع على مجموعة من النساء لاختبار الإثارة الجنسية بشكل عام ، وعملت الباحثة Merrdith L Chivers على إجراء الاختبار باستخدام جهاز (مخطط التحجم) لقياس درجة الإثارة الجنسية. استجابة المرأة عن طريق قياس كمية الدم المتدفق إلى المهبل ، وهو قياس مساعد ، وفي أحد الاختبارات كان عرضًا لمشاهدة أفلام معينة.

في النهاية ، أظهرت النتائج أن لدى النساء رغبة جنسية معقدة للغاية عند مستوى أعلى بكثير من الرجال.

ورقة ابحاث

دراسة الفيديو

لماذا يميل الناس إلى تصديق ذاكر نايكي؟

ويختتم حامد أحمد كلماته بالقول إن الناس يميلون إلى تصديق الشيخ ذاكر نايك بسبب الثقة الرهيبة التي يتحدث بها ، حيث يكاد لا يوجد شك في عدم معرفته بالإجابة ، فلم يبق له وقت يسأل عن بينما لأنه يريد أن يفكر أو لأنه ليس لديه معلومات كافية في الوقت الحالي أو لأن مصادر المعرفة اللازمة للإجابة ، وهذا النوع من الثقة يعطي وهم العلم ، فلا داعي للبحث ، فقط استمع إلى الشيخ ذاكر نايك سواء كان لديك سؤال أم لا!

                     
السابق
للهطول أربعة أشكال هي – موقع استفيد
التالي
الدوري الإنجليزي مايكل توماس: رحيل ماني ضربة لـ ليفربول.. ولا أعرف كيف سيتعامل كلوب مع نونيز

اترك تعليقاً