منوعات

لماذا تزداد الرغبة في التبول في الجو البارد؟

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، تزداد الحاجة إلى التبول في الشتاء ، وهذا أمر مزعج بشكل خاص عندما يكون الشخص بالخارج ويشعر بالحاجة إلى الذهاب إلى المرحاض بسرعة.

لكن هذا لا يحدث في الصيف ، ويبقى السؤال عن سبب كثرة التبول في الشتاء ، وللإجابة على هذا السؤال قام الباحثون بدراسة المثانة والمسالك البولية السفلية ووجدوا سببين لزيادة التبول في الشتاء. :


المحتويات

1- تغييرات في نمط الحياة

في الصيف ، يكون الأشخاص أكثر نشاطًا ويتعرقون كثيرًا لخفض درجة حرارة الجسم ، ويمكن أن يصابوا بالجفاف بسهولة إذا لم يشربوا كمية كافية من الماء.
وهذا يؤثر على كمية السوائل الحرة في الجسم التي تفرز ، مما يقلل من حجم البول الذي يفرز ، وفي الشتاء يكون الناس في منازلهم وتكون مصادر المياه من حولهم ، ويقل نشاطهم وعرقهم ، ونتيجة لذلك ، تزداد كمية السوائل التي تفرز عن طريق البول.

2- يمنع الجسم من فقدان الكثير من الحرارة

يحمي الجسم الأعضاء الداخلية عند انخفاض درجة الحرارة بسرعة من خلال عدة خطوات ، أحدها يعرف بـ (كثرة التبول الناتج عن البرد) أو زيادة إفراز البول استجابة لبرودة الأعضاء الداخلية ، وعند دخوله إلى الكلى بكميات كبيرة و يؤدي الضغط الهائل إلى زيادة تصفيته الكلوية ، ونتيجة لذلك يزداد معدل إفراز البول.

ما الذي يجب القيام به؟

هناك عدد من العوامل التي تؤثر على كمية البول التي تفرز ، مثل الطعام والعمر وضغط الدم والأحوال الشخصية ، كما يمكن أن تشير زيادة كمية البول إلى: بالنسبة لانخفاض درجة حرارة الجسم ، نظرًا لأن الجسم يتفاعل بسرعة مع البرودة كحالة قاسية ، يجب تجنب البرودة ويجب أن يسخن الجسم ببطء.

يجب طلب العناية الطبية العاجلة إذا كان التبول المتزايد مصحوبًا بأعراض أخرى مثل قشعريرة ممتدة أو صعوبة في التنفس أو ارتباك.

حفظ السوائل في الشتاء

يتجنب الناس شرب كمية كافية من السوائل في الشتاء لأنهم لا يشعرون بالعطش عندما يكون الجو باردًا ولا يريدون تجنب زيارات المرحاض المتكررة ، ولكن من المهم شرب الكثير خلال النهار لتجنب الجفاف.

أن تكون في طقس بارد وارتداء ملابس خفيفة. يؤدي إلى زيادة إنتاج البول وهذا له عواقب طويلة المدى على الشخص.

كثرة التبول يمكن أن يضعف توازن الملح الطبيعي في الجسم ، وخاصة الصوديوم والبوتاسيوم ، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي والالتزام به.

تجنب تحميل الجسم نزلة برد زائدة عن طريق ارتداء ملابس مناسبة لإبقائه دافئًا.

ماذا لو لم يلاحظ أي فرق؟

على الرغم من أن الجسم لديه آليات لزيادة إنتاج البول في الطقس البارد ، إلا أنه لا يوجد لدى كل شخص المزيد من التبول ، فطالما ظل الجسم دافئًا ، فلا يوجد تفاعل خطير مع البرودة.

لم تبلغ الدراسات السابقة حول هذا الموضوع عن وجود اختلافات في إنتاج البول لدى الأشخاص في المواسم المختلفة.

ماذا عن البول؟

يمكن أيضًا أن يتغير تكوين البول في الشتاء بالإضافة إلى التغيير في كميته ، لأن الجسم يفرز كمية كبيرة من الكالسيوم بسبب نمط الحياة خلال مواسم البرد ، مثل قلة التمارين الرياضية وزيادة الوزن والأطعمة المالحة والمعالجة والمعلبة. ، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى في الشتاء ، فالشتاء ضعيف للغاية ، لذلك عندما يصبح الجو أكثر برودة ، يجب عليك الحفاظ على نمط حياة صحي ، وتدفئة الجسم وشرب الكثير من الماء.

اقرأ أيضًا:

كثرة التبول: الأسباب والعلاج

لماذا تزداد الرغبة في التبول وأنت مريض؟

ترجمة: هادي سلمان قاجو

تحرير: عبد الرحمن داده

# لماذا # الرغبة في # التبول # في # الطقس البارد

                     
السابق
ريم وروان من اي قبيلة اصلهم
التالي
إليكِ أفضل 5 أنواع من زيت جدايل الطبيعي

اترك تعليقاً