سؤال وجواب

لماذا تكون الصفة المتنحية دائما متماثلة الاليلات ؟

المحتويات

لماذا تكون الصفة المتنحية دائما متماثلة الاليلات ؟

لماذا تكون الصفة المتنحية دائما متماثلة الاليلات ؟ يسعدنا زيارتك لطلابنا ، ويسعدنا أن نقدم لك حلولاً لجميع أسئلتك وتمارينك التعليمية ، بما في ذلك ما يلي: لماذا الصفات المتنحية هي نفس الأليل دائمًا؟ لذلك ، تقع على عاتقنا مسؤولية مساعدة الطلاب في حل المشكلات والتمارين في نهاية كل درس. نقوم بتوظيف خبراء لتدريس الحلول للمشاكل التعليمية لأنهم يوفرون لنا الوضوح الكامل والإجابات الصحيحة.


أفسر لماذا تكون الصفة المتنحية دائماً متماثلة الأليلات. لأنها لا تظهر إلا باجتماع أليلين متنحيين (متماثلين) والصفة التي يجتمع فيها أليلان متماثلان هي صفة نقية.
حيث أن الصفة الوراثية السائدة تظهر على الجيل الناتج من تزاوج صفة سائدة وأخرى متنحية، بينما تتنحى الصفة المتنحية عن الظهور في الجيل الأول وقد تظهر في أجيال لاحقة تحت شروط معينة. ونتيجة لذلك يكون ظهور الصفة السائدة أكثر عند الكائنات الحية من ظهور الصفات المتنحية. يرمز للصفة المتنحية دائماً بالأحرف الصغيرة مثل.
صيغة المؤنَّث لفاعل تنحَّى/ تنحَّى عن. صِفة مُتنحِّية: (الأحياء) صفة وراثيّة لا تظهر خاصيَّتها المميِّزة إلاّ إذا كانت صِفة مشتركة بين الوالدين، عكسها صفة سائدة.
                     
السابق
خوذة الجندي من 6 حروف؟
التالي
شركة المراعي تعلن عن وظائف شاغرة لحملة الثانوية فما فوق للعمل في (الرياض، جدة، حائل، الخرج)

اترك تعليقاً