منوعات

لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم ؟، الاجابة الصحيحه

أجب عن السؤال: لماذا تحدث الفصول الأربعة بانتظام؟

لماذا الفصول الاربعة تحدث بانتظام؟ هذا السؤال هو أحد الأسئلة العلمية للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية وخاصة دراسة شمس الأرض والقمر لذلك عزيزي الطالب / الطالب العزيز سأعطيك إجابة نموذجية على هذا السؤال المتكرر في الامتحانات ، لذا استمر قراءة هذا المقال.

لماذا الفصول الاربعة تحدث بانتظام؟

أم لاما سبب حدوث الفصول الاربعة؟ تدور الأرض حول الشمس في مدار بيضاوي الشكل ، ويكون المدار هو المسار الدائري أو نصف الدائري الذي يتخذه جسم حول جسم آخر ؛ شكلها البيضاوي يشبه البيضة ، مما يعني أنها ليست دائرية تمامًا. تستغرق الأرض 365 يومًا لتدور حول الشمس ، وتسمى هذه الدورة بالدورة السنوية للأرض.


جواب السؤال: لماذا الفصول الاربعة تحدث بانتظام؟

الإجابة الصحيحة النموذجية هي:بسبب ميل محور الأرض وبسبب دورانها حول الشمسهذا لأن الأرض لا تدور حول محورها فحسب ، بل تدور أيضًا حول الشمس في مدار بيضاوي الشكل.

في ختام هذا الموضوع، نأمل أن تصلوا إلى أعلى مراتب التفوق، والنجاح، والامتياز. نقدم لكم الإجابة الصحيحة، والمتميزة على سؤال: لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم؟ عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، وحل أسئلة المناهج السعودية.
                     
السابق
من هم الكلاب في رواية اللص والكلاب؟
التالي
فتح منصة المعلم للتدريب عن بعد للوظائف الاشرافية وتغيرات في طريقة الاختبار

اترك تعليقاً