سؤال وجواب

لماذا جعل الاسلام الايمان بالرسل ركن من اركان الايمان؟

لماذا جعل الاسلام الايمان بالرسل ركن من اركان الايمان؟ مرحباً بكم زوارنا ومتابعينا الكرام في منصة “فيرال“ لحلول جميع أسئلة المناهج الدراسية والتعليمية وجميع أسئلتكم الثقافية والعلمية والفنية وحل الألعاب المسلية والألغاز الذكية وجميع أخبار المشاهير والأخبار العامة التي نعرضها على منصة فيرال , وفيما يلي نعرض لكم اجابة السؤال : لماذا جعل الاسلام الايمان بالرسل ركن من اركان الايمان؟…

لماذا جعل الاسلام الايمان بالرسل ركن من اركان الايمان؟

الإيمان بالرسل هو ركن من أهم أركان الايمان , وهو التصديق الجازم بأن الله تعالى بعث في كل أمة رسولاً يدعوهم إلى عبادة الله وحده، والكفر بما يعبد من دونه، وأنهم جميعاً مرسلون صادقون، قد بلغوا جميع ما أرسلهم الله به، منهم من أعلمنا الله باسمه، ومنهم من استأثر الله بعلمه .


فالإيمان بالرسل ركن من أركان الإيمان؛ فلا يعتبر الإنسان مسلماً ولا مؤمناً حتى يؤمن بأن الله قد أرسل للبشر رسلاً من أنفسهم يبلغونهم الحق المنزل إليهم من ربهم، ويبشرونهم وينذرونهم، ويبينون لهم حقيقة الدين؛ كذلك الإنسان لا يكون مسلماً ولا مؤمناً حتى يؤمن بالرسل جميعاً، لا يفرق بين أحد منهم، وأنهم جميعاً جاءوا بالحق من عند الله .

حل السؤال / لماذا جعل الاسلام الايمان بالرسل ركن من اركان الايمان؟

الاجابة الصحيحة هي : اعتقاداً جازماً بأن الله سبحانه، أرسل إلى عباده رسلاً مبشرين ومنذرين، ودعاة إلى دين الحق، لهداية البشر، وإخراجهم من الظلمات إلى النور.

                     
السابق
دفتر تحضير مادة اللغه الانجليزية للمرحلة الاعدادية 2023 جاهز للطباعة
التالي
توظيف 660 منصب بدولة قطر براتب 8750 درهم إلى 13750 درهم في العديد من التخصصات

اترك تعليقاً