منوعات

لماذا سميت الطائف بهذا الاسم وما هي أبرز المعالم السياحية بها؟

محتوى المقال
لماذا سميت الطائف بهذا الاسم ، والطائف من أقدم مدن المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى مدينة الطائف الموقع الاستراتيجي ، حيث تقع المدينة في غرب المملكة العربية السعودية ، هي الجزيرة العربية ، وهناك قصة طريفة وراء اسم المدينة.
لماذا سميت بالطائف؟
اختلفت الأقوال في سبب تسمية مدينة الطائف بهذا الاسم ، وقيل عند المؤرخين أن سبب التسمية هو وجود سور ماتاف الذي يعني الجدار المحيط به بينما هناك أقوال أخرى أن السبب لأن اسم المدينة هو أنه عندما ترك النبي إبراهيم زوجته هاجر وابنه إسماعيل في وادٍ غير ذي زرع بمكة المكرمة ، كان في نفخ تعالى قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَقِقْبَتِمن آُمِرْمِه. ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ And misfortune. “

واستجاب الله تعالى لدعوته وأمر جبريل بنزع قرية كاملة من بلاد الشام لأرضها الطيبة والباردة ، وإحضارها إلى مكة وتجول بها حول الكعبة. أحاطوا بها بجدار ، لذلك سميت بالطائف نسبة إلى المدار.
لماذا سميت بالطائف؟
أبرز المعالم السياحية في مدينة الطائف
تعتبر مدينة الطائف من المدن المليئة بالمعالم السياحية والأثرية في المملكة العربية السعودية ، وتزخر المدينة بالعديد من المناطق السياحية والأثرية ، ومن أبرزها:


وتقع بني سعد في الجنوب
الردف ، حديقة في وسط المدينة
الطائف المركزي من أعرق وأجمل مناطق المدينة
مركز الشفاء الذي يزوره ويشار إليه العديد من السياح حول العالم
الهدا منطقة جبلية تشتهر بشهرتها السياحية.
منطقة ثقيف
منطقة الحارث
مركز الموهوبين
متحف أم سبا.

                     
السابق
كورة مصرية .. قائمة بيراميدز لمباراة الأهلي.. ضم رمضان صبحي وغياب إبراهيم عادل
التالي
مراجعة فيزياء لغات ثانوية عامة 2022 PDF

اترك تعليقاً