سؤال وجواب

لماذا لا تستطيع الاسماك الغضروفية التوقف اثناء السباحة كما تعمل الاسماك العظمية؟

لماذا لا تستطيع الاسماك الغضروفية التوقف اثناء السباحة كما تعمل الاسماك العظمية؟ الفرق بين الاسماك الغضروفية والعظمية عديدة، حيث تختلف من حيث الشكل والخصائص، والبيئة التي تعيش فيها كلاً منهم، كما المميزات التي تميز كلاً من النوعين عن الآخر، فمن خلال الفقرات التالية نوضح الفرق بينهم بالتفصيل.

المحتويات

لماذا تحافظ السمكة على فتح فمها أثناء السباحة؟

في معظم الحالات ، غالبًا ما تفتح الأسماك أفواهها وتغلقها عندما تكون بالقرب من السطح ، مما يشير عادةً إلى نقص الأكسجين في بيئتها المائية. سمكتك تلهث أو تكافح من أجل التنفس، يجب عليك اختبار مستويات الأكسجين في الحوض لتكون واحدة من أهم المعلومات التي نستنتج منها السبب الرئيسي وراء فتح السمكة لفمها أثناء السباحة.


الفرق الرئيسي بين الأسماك العظمية والأسماك الغضروفية هو أن الأسماك العظمية لديها هيكل داخلي يتكون بالكامل من العظام بينما الأسماك الغضروفية لديها هيكل داخلي يتكون من الغضاريف في المقام الأول .
تتكون عظام هذه الأسماك من العظام ، وهي أصلب من عظام الأسماك الغضروفية لاحتوائها على الكالسيوم. تتمتع أسماك العظام بحاسة شم قوية مثل الأسماك الغضروفية، لكن على عكس معظم طوائف الأسماك الأخرى، فإنها تملك حاسة بصر حادة أيضاً.
                     
السابق
حل كتاب الانجليزي صف اول متوسط كتاب الطالب super goal 1 الفصل الدراسي الاول بأرقام الصفحات
التالي
لماذا تعد علاقة الافتراس مهمة بالتوازن البيئي؟

اترك تعليقاً