سؤال وجواب

لماذا نحتاج الى تحديد المحميات الطبيعيه في وطننا

المحتويات

لماذا نحتاج الى تحديد المحميات الطبيعيه في وطننا 

لماذا نحتاج الى تحديد المحميات الطبيعيه في وطننا  تعتبر المحميات الطبيعية مهمة لأهميتها في حماية الحياة في المواطن الطبيعية ، والحفاظ على الجينات بهدف البحث والدراسة ، وحماية التنوع البيولوجي في البيئة , كما وتقدم المحميات الكثير من الخدمات مثل خدمات الدعم والغذاء والمياه، خدمات التموين والامداد، الموارد الطبية والجينية، المواد الخام، وفيما يخص سؤالنا هذا : لماذا نحتاج الى تحديد المحميات الطبيعيه في وطننا ؟؟ فأن الاجابة الصحيحة تجدونها في السطور التالية ..

لماذا نحتاج الى تحديد المحميات الطبيعيه في وطننا 

الاجابة الصحيحة للسؤال لماذا نحتاج الى تحديد المحميات الطبيعيه في وطننا , هي: تساهم النظم البيئية الطبيعية في المناطق المحمية بشكل فعّال في التخفيف من الظواهر الجوية الشديدة، والآثار الناتجة عن الحركات الأرضية، والتي ازدادت بسبب تغيّر المناخ.


ما هي المحميات الطبيعية

تُعرف أيضًا باسم محميات الحياة البرية أو محميات المحيط الحيوي أو المحميات الطبيعية ، وهي تشير إلى منطقة جغرافية محددة في منطقة معينة تحت إشراف سلطة مختصة معينة لحماية الموارد المتجددة في البيئة , أما ما يميز هذه المناطق هو احتوائها على نباتات وحيوانات مهددة بالانقراض فينبغي حمايتها من الاعتداء والتلوث ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن أن تحتوي هذه المحميات على حفريات قديمة.

أهمية المحميات الطبيعية

المحميات الطبيعية مهمة جدا للنباتات والحيوانات داخل المحميات وأهميتها على النحو التالي:

  • حماية الحياة البرية والمواطن الطبيعية لضمان عدم انقراض الأنواع أو المعالم الطبيعية.
  • المحافظة على التنوع البيولوجي في البيئة حيثُ تحافظ على النظام البيئي وتوفر موارد حيوية للإنسان كما وتقدم خدمات ثقافية متعددة.
  • تقدّم العديد من الخدمات التي تساهم في الحفاظ على الحياة منها خدمات الدعم وخدمات الإمداد والتموين والغذاء والمواد الخام والموارد الطبية والجينية بالإضافة إلى تخزين وعزل الكربون وخدمات التنظيم وتنقية وإزالة السموم وغيرها.
                     
السابق
من هي نهى نبيل ويكيبيديا
التالي
متى مواعيد عرض مسلسل أمينة حاف – الجزء الثاني ويكيبيديا على اي قناة يعرض و اسماء ابطال مسلسل أمينة حاف – الجزء الثاني طاقم العمل

اترك تعليقاً