سؤال وجواب

لماذا يعتبر الحوار ضرورة انسانية؟

لماذا يعتبر الحوار ضرورة انسانية؟ اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال”لماذا يعتبر الحوار ضرورة انسانية؟”

المحتويات

لماذا يعتبر الحوار ضرورة انسانية؟

نرحب بكم من جديد الطلاب والطالبات المتفوقين في منصتنا المميزة والنموذجية موقع ” فيرال ” التعليمي الضخم في المملكة العربية السعودية التي اوجدنها من أجلكم لتفيدكم وتنفعكم بكل ما يدور في بالكم من أفكار واستفسارات قد تحتاجون لها في دراستكم.


يعتبر الحوار ضرورة إنسانية لماذا؟

الحوار مبدأ إنساني حقيقي يحترم أولاً وقبل كل شيء ما يستطيع الإنسان المثقف أن يفعله بأقصى ما لديه ، أي العقل ، لأنه يحفظ له إطار شرف الإنسان ، ويميزنا عن شريعة الغاب. ، ويحافظ على شرفنا ، لأنه يبدأ بأصل خلقنا ، ولأن الحوار يبني نظرة شاملة للعالم يتلاقى طيفها على المصالح المشتركة والاهتمامات الموحدة وتبني على أسس حضارة إنسانية واحدة.

علل / لماذا يعتبر الحوار ضرورة انسانية؟

الحل الصحيح هو :

يعتبر الحوار ضرورة انسانية لغرض الاستفادة منه في خدمة الحضارة الانسانية، ولتوفير الكثير من الجهود المهدورة في الصراعات التي يمكن توفير الخسائر الناتجة منها من خلال الحوار الجاد العميق الذي يكون بالتأكيد هو خلاصة الحلول السلمية لمختلف  المشاكل البشرية.

 

                     
السابق
معلومات من هي الاعلامية منى سامي ويكيبيديا انستقرام؟
التالي
حل كتاب بت باي بت انجليزي الصف الخامس الابتدائي 2023 المنهج الجديد كونكت 5 الوحده الثانيه الدرس 5&6

اترك تعليقاً