سؤال وجواب

لماذا ينبغي ان نزور اقاربنا بانتظام؟

لماذا ينبغي ان نزور اقاربنا بانتظام؟ نعود مع مطلع هذه الحلقة إلى رسالة المستمع: (ش. ق .ع) من ليبيا، أخونا عرضنا بعض أسئلته في حلقة مضت، وبقي له في هذه الحلقة سؤال واحد، يقول فيه، أرجو منكم أن توضحوا لنا عن الزيارة للأقارب والأصدقاء، نريد فضل الزيارة، لماذا ينبغي ان نزور اقاربنا بانتظام؟

المحتويات

لماذا ينبغي ان نزور اقاربنا بانتظام؟

ولاشك أن زيارة إخوة الله وأصدقائه وأقاربه ، والاقتراب إلى الله وطاعته ومجده حرصا على استمرار المودة والمحبة والاهتمام بقرب القرابة ، من أفضلها. القرب ، ومن أفضل الأعمال لمن يحبني ، والذين يهدرون عني ، وهو عليه الصلاة والسلام ، يقولون: يوم لا ظل فيه إلا هو السبعة. كن في ظله من الله: إمام صالح ، شاب نشأ في عبادة الله ، رجل في قلبه مسجد ، شخصان يحب بعضهما البعض في سبيل الله ، متحدون على هذا الأساس ويفرقون له. وبواسطة امرأة ذات منزلة وجمال قال: إني أخاف الله ، والرجل يعطي الصدقات ويسترها. حتى لا تعرف يده اليسرى ما يستخدم حقه ، فالرجل الذي يذكر الله وحده ؛ عيناه تفيضان.


مقدمة عن زيارة الأقارب؟

تعد زيارة الأقارب والأصدقاء من أهم الأشياء التي يجب على الجميع الاحتفاظ بها ، حيث تعتبر شكلاً من أشكال الاتصال من الرحم إلى الرحم ، وهو العضو الذي تحمل فيه المرأة طفلها. تقابل الأم والأصدقاء من حولك في مختلف المجالات العملية أو الاجتماعية.

أهمية صلة الأرحام؟

تكمن الأهمية في صلة الأرحام والحرص على زيارة الأقارب والأصدقاء في الحفاظ على تماسك المجتمع والحصول على رضا الله عز وجل فلا يدخل الجنة من كان قاطعا للرحم وعاصي لوالديه ،وتعتبر صلة الأرحام من أهم الواجبات الإجتماعية التي يجب أن نحافظ عليها فقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالحفاظ عليها .

 

                     
السابق
حل انتج ص 20 اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط
التالي
متى يصادف تتويج الامام المهدي 2022؟

اترك تعليقاً