منوعات

ماذا يحدث في حالة استنفاذ الرغبات وماهي أسبابة

هل سينتهي التوتر عندما يأخذ الطلاب الامتحانات في المدرسة الثانوية؟ أم أنها ثانوية هناك؟ هل يعتمدون على نتائج الاختبارات ويحددون الرغبات؟ العديد من الأسئلة التي ستكون موضوع حديثنا اليوم حول ما يفعله الطلاب بعد الانتهاء من الاختبارات وظهور النتيجة وكذلك استنفاد الرغبات ، وذلك من خلال السطور التالية.

ما هو استنزاف الرغبات؟

وهو أن الطالب لن يتم قبوله في أي من الرغبات التي كتبها في المربعات الخمسة والسبعين عند إجراء التسجيل الإلكتروني.


ماذا يحدث عندما تنفد الرغبات؟

في حال استنفاد الرغبات في الدرجة الأولى ، يتعين على الطالب الانتظار حتى انتهاء الدرجة الثانية ، حيث يستقبل موقع كليات التنسيق للتعليم العالي في هذه الحالة طلبات تقليل نفور الطالب في كل من الدرجتين الأولى والثانية.

من ناحية أخرى ، يتم فتح الطريق لمن استنفدت رغباتهم لإعادة الدخول ، لذلك يجب على الطالب في ذلك الوقت مراقبة الموقع باستمرار ، لأنه يفتح إمكانية استقبال الرغبات مرة أخرى لمدة لا تزيد عن الحد الأقصى. يومان.

مع العلم أنه بعد ذلك لا يستطيع تغيير الرغبات بعد أن تتحرر نتيجة الرغبات ، عليه أن يتأكد من أن تلك الرغبات تتوافق مع موقعه الجغرافي وأيضًا مع الإجمالي الذي حققه في المدرسة الثانوية.

سبب استنفاد الرغبات

ويقول المسؤولون إن استنفاد الرغبات ناتج عن كتابة الطالب لعدد 75 رغبة متاحة له في الكلية أعلى من المجموع الذي حصل عليه في الثانوية العامة ، بحيث لا تناسبه رغبة واحدة لديهم.

لتجنب ذلك يجب أن يكون الطالب على دراية بالتنسيق بين الكليات المختلفة قبل البدء في ملء الرغبات في المرحلة الأولى ، ويجب أن يعرف التوزيع الجغرافي ، حيث من الممكن أن تنفد الرغبات ، وأيضًا لأن الكلية لا تفعل ذلك. تطابق موقع الطالب.

وقد تعلمنا مما تقدم ما يمكن للطالبة أن تفعله في حالة نفاد الرغبات ، والسبب في ذلك ، سائلين الله تعالى أن يوفق جميع طلابها في مستقبلهم العلمي والعملي.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
حل تدريبات unit (1) بالكامل تالتة اعدادى | المعاصر 2023 | انجليزي ترم اول |الوحدة الاولى around town
التالي
مذكرة المجتهد فى الرياضيات المنهج الجديد للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2023

اترك تعليقاً