تعليم

ماذا يحدث لو ان الارض حفرت بحيث تظهر الحفرة من الناحية الاخرى فيها

المحتويات

ماذا يحدث

الأرض هي أهم جزء من كوكب الأرض، تتكون الأرض من العديد من الصخور والمعادن الصلبة والسائلة، تتكون الأرض من اللب الداخلي واللب الخارجي والقشرة القلب الداخلي: هذا هو المكان الذي لم يصل إليه أحد بعد ؛ ويرجع ذلك إلى عمقها الذي يصل إلى 5 آلاف كيلومتر.

سؤال اليوم سؤال جميل بذكاء معين، وبحسب التصنيف فإن كوكب الأرض يعتبر الكوكب الثالث، وميزة هذا الكوكب أنه الكوكب الوحيد على سطحه المناسب لحياة الإنسان واستيطان المخلوقات أي الديناصور والبداية، تشير التقديرات إلى أن عدد الأشخاص على هذا الكوكب كان منذ حوالي مليون سنة، وتجدر الإشارة إلى أن الأرض تتحرك بسرعة 108000 كيلومتر في الساعة وعلى مسافة متوسطة من الشمس.


ماذا يحدث لو ان الارض حفرت بحيث تظهر الحفرة من الناحية الاخرى فيها

يربط بين الموقع والموقع المقابل من الأرض خط مستقيم يمكن تمثيله بنفق رأسي يمر عبر مركز الأرض، وتعطيك هذه الأداة فرصة لتأمل الأرض ونسبة المحيطات الهائلة عليها فعلى عكس ما يظن بعض الأوربيين والأميركيين أنه إذا حفروا حفرة أسفلهم في خط مستقيم خلال مركز الأرض فإنهم سيخرجون في مكان ما في الصين أو شرق آسيا مثلاً لا يبدو هذا الكلام حقيقياً لأن معظم أوروبا يقابلها المحيط الهادي باستثناء أجزاء من إسبانيا تقابل نيوزلندا.

وتشكل المياه نسبة 71% من مساحة الأرض، ولذلك فإن أغلب المواقع سيكون مقابلها واحداً من المحيطات أو البحار لكن أكبر منطقتين مأهولتين بالسكان هما شرق آسيا (الصين ومنغوليا) وأميركا الجنوبية (الأرجنتين وشيلي)، ولم توجد أي رحلات جوية بدون توقف بين أي موقعين مضادين لبعضهما من خلال الرحلات المعتادة ربما لأنها ستكون أطول رحلة ممكنة بالطائرة حول الأرض إذ تتطلب السفر حول نصف محيط الأرض تقريباً.

ماذا يحدث إذا حفرنا الأرض.

بنية الأرض حيث تبلغ كثافة الأرض حوالي 33.69 سنتيغرام / سم 3 ، فهي تمتلك أعلى كثافة بين كواكب المجموعة الشمسية ، وتشتمل بنية الأرض على 34.6٪ حديد ، 29.5٪ أكسجين ، 15.2٪. ٪ سيليكون ، 12.7٪ مغنيسيوم ، 2.4٪ نيكل ، 1.9٪ كبريت ، 0.05٪ تيتانيوم.

الاجابة:

فى هذه الحالة لن نستطيع السير عليها لانك ستجد الارض كلها مليئة بالحفر.

                     
السابق
اختر صورة المكعب التي تمثل هذا الشكل ( وش حله )
التالي
على اي قناة يعرض برنامج شاعر المليون؟

اترك تعليقاً