سؤال وجواب

ماذا يفعل الرجل للمرأة حتى تحمل في الاسلام

ماذا يفعل الرجل للمرأة حتى تحمل في الاسلام

ماذا يفعل الرجل للمرأة حتى تحمل في الاسلام ؟ سؤال مهم ويتردد كثيراً بين الناس وهو يشير الى مسألة مهمة لدينا في الدين الاسلامي ، حيث أن الإسلام كرم المرأة والرجل حيث أباح لهما الزواج والحمل ،و السؤال هنا ماذا يفعل الرجل للمرأة حتى تحمل في الاسلام ؟

كيف تحمل المرأة من الرجل

أو كيفية حدوث الحمل من الأسئلة التي يطرحها الأطفال والشباب الذين لم يسبق لهم الزواج، فهم يسألون دوماً عن مجيئهم إلى الحياة وكيفية الإنجاب وغيرها من الأسئلة التي قد تكون محرجة للأهل والآباء والأمهات، لكن في نفس الوقت فإن الإجابة عن هذه الأسئلة لها اهمية كبيرة في التوعية والفهم بالنسبة للشباب والأطفال، وليس بها إحراج إذا تم صياغة الإجابة بشكل يتناسب مع عقل الطفل أو المراهق والشباب الذين لم يسبق لهم الزواج، وفي هذا المقال نورد العديد من المعلومات عن الحمل نكتبها لكل شاب وكل فتاة وكل من يريد معرفة هذه المعلومات والحقائق العلمية عن حدوث الحمل وهي عملية حيوية بشرية يجب معرفتها، فهيا بنا سريعاً لهذه الجولة العلمية.


كيف يحدث تخصيب البويضة؟

نبدأ مع عملية نفسها، حيث تحدث مع العلاقة الزوجية الشرعية بين الرجل والمرأة، فإن الرجل يملك جهاز تناسلي ذكري، بينما الأنثى تمتلك جهاز تناسلي، والجهاز التناسلي الذكري يتكون من الخصيتين والعضو الذكري الذي يحدث له الانتصاب مع الإثارة ثم القيام بعمل العملية الجنسية بعملية الإيلاج في الجهاز التناسلي الأنثوي الذي يتكون من المهبل حيث يتم قذف المني الذي يجتمع به الحيوانات المنوية التي تنفصل عن السائل المنوي، وتواصل رحلتها حتى البويضة.

وتؤكد الدراسات أن القذف المنوي به ملايين الحيوانات المنوية التي تنفصل عن السائل المنوي وتواصل رحلتها حتى يصل منها حيوان منوي واحد غلى البويضة التي تخرج من أحد المبايض، ثم تلتقي البويضة بالحيوان المنوي، وبالتالي يحدث الإخصاب وهذه هي البداية لحدوث الحمل.

وبعد ذلك تواصل البويضة رحلتها بعد التخصيب في قناة فالوب حتى تصل إلى الرحم، حيث تنغرس البويضة في الرحم وتبدأ عملية الحمل، وزيادة نسبة هرمون الحمل، وهو ما يعني حدوث أعراض الحمل.

كيف تعرف المرأة أنها حامل؟

غير انقطاع الدورة الشهرية ،فهناك علامات أخرى تُدلل على الحمل وهذه العلامات الأكيدة مثل:

  • تغيّرات في رائحة البول والإحساس والشعور بأنه رائحة نفّاذة ومنفرة في كثير من الأحيان، هذا إلى زيادة عدد مرات التبوّل في اليوم الواحد.
  • انتفاخات في الثدي قبل موعد الدورة الشهرية الطبيعي، بثلاثة أو أربعة ايام مع الإحساس بوجود بثقل في الثدي.
  • الشعور بالثقل والضيق في التنفس، والدوخة الشديدة خاصة عند القيام فجأة من وضعية الجلوس إلى الوقوف.
  • القيء او الرغبة فيه خاصة عندما تشم المرأة نوع معين من الأطعمة.
  • وجود تقلصات في الساقين وفي اليد.
  • العصبية الزائدة عند بعض الحالات.

هل هناك وقت مهم لحدوث الحمل؟

هناك أوقات معينة قد تكون هناك فرصة كبيرة للحمل فيها، وهذا ما أكدته الدراسات المختلفة المتخصصة في هذا المجال، والتي نصحت الرجال والنساء الراغبين في الإنجاب بأنه يقوموا بالعلاقة الزوجية بين اليوم الثاني عشر وحتى الخامس عشر من بدء الدورة الشهرية وذلك بسبب خروج البويضة من المبيض وحتى تنتقل لقناة فالوب، وبالتالي بنسبة كبيرة بأمر من الله تعالى وقدرته يحدث الحمل، وتبدأ البويضة المخصبة بالانغراس في جدار الرحم وبالتالي تبدأ أعراض الحمل التي تعرفنا عليها منذ قليل.

ماذا يفعل الرجل للمرأة حتى تحمل في الاسلام

الإجابة : يعقد عليها شرعياً بزواج صحيح كامل .

                     
السابق
ماذا قال حفيظ الدراجي عن المغرب ؟
التالي
coldaway c لماذا يستخدم دواء

اترك تعليقاً