سؤال وجواب

ماهي الحيوانات التي ليس لها أنسجة هي _ ؟ مطلوب الاجابة

نسعد بكم في موقع فيرال، الذي يقدم لكم المساعدة الدائمة من أجل النجاح والتميز الدراسي من خلال حل جميع الواجبات , سنقوم أعزائي الطلبة عبر موقع فيرال ان نقدم لكم حلول الاسئلة الذي تم طرحها ومنها السؤال التالي :ماهي الحيوانات التي ليس لها أنسجة هي _ ؟ مطلوب الاجابة .

تصنف الحيوانات التي ليس لها أنسجة من ال\حيوانات غير معقدة التركيب، حيث أن الحيوانات معقدة التركيب تتكون أجسامها من أجهزة، والأجهزة تتكون من مجموعة من الأعضاء، والأعضاء تتكون من مجموعة من الأنسجة، وبالتالي الأنسجة تتكون من مجموعة من الخلايا ، فكيف تعيش وتتكيف الحيوانات التي ليس لها أنسجة ؟ وما هي الحيوانات التي ليس لها أنسجة ؟ كل ذلك ما سنتعرف عليه في هذه المقالة.


ما هي الانسجة

الأنسجة في علم وظائف الأعضاء هي مستوى التنظيم في الكائنات متعددة الخلايا، ويتكون النسيج من مجموعة من الخلايا المتشابهة من الناحية الهيكلية والوظيفية والمواد بين الخلايا، حيث يتم تجميع خلايا الجسم معًا في نسيج لأداء وظيفة ثابتة، وبمساعدة الأنسجة يمكّن الدماغ الكائنات الحية من التفكير كما تجعل عضلات الأطراف الحركة ممكنة، وتساعد الأنسجة القلب على ضخ الدم …..الخ؛ كما أن الأنسجة ليست موجودة في الكائنات وحيدة الخلية، وحتى في أبسط الأنواع متعددة الخلايا، ومثال على ذلك الاسفنج .

فبذلك الحيوانات التي ليس لها أنسجة هي الاسفنج، حيث يفتقر للأنسجة ، لكن الحيوانات والنباتات متعددة الخلايا الأكثر تقدمًا لها أنسجة متخصصة يمكنها تنظيم استجابة الكائن الحي لبيئته.

 

 

                     
السابق
بماذا تم ذكر الحجر في القران على انه موطن قوم ؟ من هم
التالي
طريقة تحديث بيانات الهوية بنك الراجحي خطوة بخطوة

اترك تعليقاً