اخبار حصرية

ماهي المدينة المعروفة بمدينة الشمس

المحتويات

ماهي المدينة المعروفة بمدينة الشمس

اهلا وسهلا بكم زوار فيرال يسرنا ان نعرض لكم حل الكثير من الأسئلة والألغاز ، وفيما يلي ننشر لكم حل اللغز ماهي المدينة المعروفة بمدينة الشمس وهي واحدةٌ من المدن اللبنانيّة التابعة إدارياً إلى محافظة البقاع وقضاء بعلبك، ولفظ اسمها مأخوذٌ من كلمتين هما بعل ومعناها الرب، أو المالك، أو السيد، وبق ومعناها البقاع، وقد أسماها العرب باسم مدينة الإله بعل، والرّومان أسموها مدينة الشمس (هيليوبولس)، كما ذُكرت في كتاب التوارة باسم بعلبق.

ما هي المدينة المعروفة بمدينة الشمس من 5 حروف

اجابة اللغز هي

بعلبك

ما هي مدينة الشمس

الجواب : بعلبك .

مدينة الشمس من 5 حروف

حكمت المدينة لفترةٍ طويلةٍ على يد الرومان، وفي أواخر القرن الثالث الميلادي انهارت الإمبراطورية وأصبحت المدينة في عام 395م تحت الحكم البيزنطي واستمرّ حكمهم فيها حتى عام 635م.

أيّام حكم الدولة الإسلامية فتحت المدينة بعد مقتل الخليفة عثمان بن عفان، وفي عام 750م حكمت تحت راية الدولة الأمويّة الإسلامية، وفي عام 800م أصبحت تحت راية الدولة العباسية.


ما بين عام 1480م حتى عام 1866م حكمت المدينة على يد أمراء آل حرفوش الذين ترجع جذورهم إلى العراق. في عام 1372م في اليوم السادس عشر من شهر أيّار تعرّضت المدينة إلى كارثةٍ سيلية ضخمة (طوفان) أودت بحياة الكثير من السكان، وأخفت بعض المنازل والمحال التجارية، كما أنّها تعرضت للطمر نتيجة ما حمله الطوفان معه.

                     
السابق
سبب عزل المستشار الدكتور محمد علي محمود هاشم
التالي
معنى خماصا هو ؟

اترك تعليقاً