سؤال وجواب

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

المحتويات

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

يسعدنا زيارتك لطلابنا من المملكة العربية السعودية ونشكرك على إنجازاتك وجهودك خلال هذه الفترة لمعالجة الإجابات والحلول للمشكلات المذكورة في الكتب المدرسية والتمارين. في نهاية كل فصل ، يعد العثور على المعلومات والإجابات من أهم النقاط التي ستقودك إلى النجاح والتميز ، لذلك عليك دائمًا السير في هذا المسار.

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة، تعد الالكترونات منها جسيمات بشكلٍ الكروي وتتضمن لذرة ومن شحنتها تكون سالبة بالاضافة الى انه يعد الالكترون انه مهم جدا في الكهرباء كما يهتم بتوصيل حراري المغناطيسي .


ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة

يوجد  مجموعة من الخصائص التي يتميز بها الالكترون عن الذرة وهي عبارة على أنه يقوم بالتصادم مع الاجسام الاخرى مثل (الضوء )بالاضافة الى أن التجارب تبان في المختبرات العلمية المتطورة لان كتلة الالكترون صغيرة جدا ولا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة 

من المتعارف عليه أن الالكترونيات هي مكن اهم الاشياء التي تكون شحنتها سالبة أكبر من الشحنات الموجبة التي تتكون منها مجموعة من  الالكترونيات التي تكون حرة، بالاضافة الى تعتبر الحركة الحره لها من الاشياء التي يتم من خلالها القيام بتوليد الطاقة الكهربائية.

الاجابة: 18 الكترون.

قاعدة 18 إلكترون

و حكم 18 الإلكترون هو الكيميائية كقاعدة عامة تستخدم في المقام الأول للتنبؤ وترشيد صيغ لمستقر الانتقال المعادن المجمعات، وخاصة المركبات الفلزية العضوية . تستند القاعدة إلى حقيقة أن مدارات التكافؤ للمعادن الانتقالية تتكون من خمسة مدارات مدارية ، ومدارات واحدة s وثلاثة مدارات p والتي يمكن أن تستوعب مجتمعة 18 إلكترونًا كأزواج إلكترون مرتبطة أو غير مترابطة. هذا يعني أن الجمع بين هذه المدارات الذرية التسعة مع مدارات الترابط يخلق تسعةالمدارات الجزيئية التي تكون إما رابطة ليجند معدنية أو غير مرتبطة. عندما يحتوي المركب المعدني على 18 إلكترونًا تكافؤًا ، يُقال إنه قد حقق نفس تكوين الإلكترون مثل الغاز النبيل في تلك الفترة. القاعدة ليست مفيدة لمجمعات المعادن التي ليست معادن انتقالية ، والمجمعات المعدنية الانتقالية المثيرة والمفيدة سوف تنتهك القاعدة بسبب العواقب التي تنحرف عن القاعدة على التفاعل. تم اقتراح القاعدة لأول مرة من قبل الكيميائي الأمريكي إيرفينغ لانجموير في عام 1921.

                     
السابق
ديانة طارق حرب سني أم شيعي
التالي
كم يستغرق الشحن من الصين إلى السعودية

اترك تعليقاً