سؤال وجواب

ما اسم قرية قوم لوط ( معلومات عنها )

نقدم لكم في هذا المقال ما اسم قرية قوم لوط ( معلومات عنها ) , حيث تعدى قوم لوط حدود الله بشكل واعٍ , حيث كانو يمارسون المثلية الجنسية ودعي لوط الله أن يقيه مما كانوا يفعلون , حيث أُرسِل جبريل إلى لوط ليخبره عن ضرورة مغادرة المدينة , و ينص القرآن على بقاء زوجة لوط في المدينة لتعديها حدود الله، وقابلت مصيرها في الكارثة التي حلت بالمدينة التي نجى منها فقط لوط وأهله …

ما اسم قرية قوم لوط

الاجابة هي : سدوم .

حيث كشف علماء الحفريات عن موقعها في تل الحمام بالمملكة الأردنية، ومن خلال الآثار التي عثروا عليها وبمقارنتها مع ما ورد في ذكر مدينة سدوم في الكتاب المقدس أنها كانت مدينة محصنة بأبراج طويلة ولها جدران سميكة، تم ترجيح أنها كانت قرية قوم لوط الذين أنزل الله عليهم العذاب بالنار والكبريت.


قرية سدوم

سَدُوم وعَمُورة (بحسب ما جاء في العهد القديم ) هي مجموعة من القرى التي خسفها الله بسبب ما كان يقترفه أهلها من مفاسد وفق ما جاء في النصوص الدينية. القصة مذكورة بشكل مباشر وغير مباشر في الديانات الإبراهيمية الثلاث الإسلام والمسيحية واليهودية. يعتقد كثير من الباحثين وعلماء الدين أن هذه القرى كانت تقع في منطقة البحر الميت وغور الأردن. بحسب المصادر العبرية فإن هذه القرى هي: سدوم، عمورة، أدومة، صبييم. حيث يُعتقد أن الله قد خسفها بأهلها حسبما جاء في النصوص الدينية، بسبب سوء خلقهم وإتيانهم الذكور من دون النساء.

و بحسب التوراة، كانت مملكتي سدوم وعمورة متحدان مع مدينة أدومة، صبييم، وزوار. وقعت هذه المدن الخمس علي سهل نهر الأردن في المنطقة الجنوبية من كنعان. قورن السهل بجنات عدن , لكونه خصب، ملئ بالحشائش، ومناسب لرعي الماشية. حل حكم الله عليهم، وابتُلِعَت أربعة منهم من النار والكبريت. كانت زوار المدينة الوحيدة الناجية. في الديانات الإبراهيمية، أصبحت سدوم وعمورة مثال علي الإثم السادر، وضُرِبَ مثل الانتقام الإلهي علي ما حل بهما من دمار , و يذكر الإنجيل أن المدن دمرت بفعل آثام، كبرياء، وأنانية سكانهم وأيضًا الاغتصاب المتعمد.

 

                     
السابق
تحقق من وكالة
التالي
اين يقع قصر تاغيت

اترك تعليقاً