منوعات

ما الاشرطة المتبادلة

كتبنا في مقالات سابقة أن هناك طرقًا مختلفة للحفاظ على التربة ، كما قدمنا ​​طرقًا للمحافظة على التربة ، وفي العام الدراسي الجديد 1444 هـ ، يواجه طلاب المملكة العربية السعودية ، الصف السادس ، الفصل الأول ، في العلوم سؤالاً: أي الإطارات تغيرت؟ عند مراجعة الدرس السفلي حتى نتمكن من الوصول إلى الإجابة الصحيحة ، سنقدمها لك بإيجاز أدناه.

ما هي الإطارات القابلة للتبديل؟

والجواب الصحيح هو:زرع الأعشاب بين صفوف النباتاتوتعريف الأشرطة المتناوبة هو أنها تساعد جذور النباتات على عدم الانحراف عن الأرض ، ولهذا السبب يقوم المزارعون بزراعة أصناف من الأعشاب بين صفوف المحاصيل الأخرى ، حيث يزرع صف واحد بالأشجار ، وصف آخر هو مزروعة بالمحاصيل الزراعية.


كيف تستخدم الارض؟

تتميز التربة في أماكن مختلفة بالعديد من الخصائص وكل نوع من أنواع التربة مناسب للنباتات والحيوانات التي تعيش عليها ، وتتسم تربة الغابات بطبقة رقيقة تحتوي على القليل من الدبال. بما أن الأمطار الغزيرة تجلب المعادن إلى أعماق كبيرة في التربة ولا يمكن للنباتات قصيرة الجذور الوصول إلى تلك المعادن ، فإن هذه النباتات لا يمكنها النمو في هذه التربة ، وتربة الصحراء رملية ولا تحتوي على الكثير من الدبال ، وقد أدى قلة الأمطار فيها للتكيفات الخاصة للنباتات. التي تنمو فيها ، تكون التربة الصحراوية غنية بالمعادن ، وهذه المعادن ليست عميقة في التربة ، لذلك يتم اختيار المحاصيل المناسبة للبيئة الصحراوية ، وغالبًا ما تُروى بطريقة صناعية.

أعزائي الطلبة، وصلنا إلى خاتمة هذا الموضوع، والتي تحدثنا فيه عن: إجابة سؤال: ما الأشرطة المتبادلة؟، وأيضاً قدمنا لكم طريقة مهمة، والتي هي: كيف يتم استعمال التربة، نأمل منكم أن تكونوا من الأذكياء، وتتميزوا على دفعتكم السابقة، نقدم هذا المقال بواسطة موقع اعرفها صح لنشر المحتوي العربي.

ما هي الإطارات القابلة للتبديل؟

الجواب الصحيح هو “الحشائش النباتية بين صفوف الغرس” والروابط بينها تحدد أنها تساعد جذور النباتات على عدم الانحراف عن التربة. لهذا السبب ، يزرع المزارعون أنواعًا من الأعشاب بين صفوف النباتات الأخرى ، حيث يزرع صف واحد بالأشجار وصف آخر بالمحاصيل الزراعية.

                     
السابق
مجالات عمل خريجي كلية فنون تطبيقية
التالي
حل سؤال الملك الموكل بالنفخ في الصور ميكائيل؟

اترك تعليقاً