منوعات

ما التغير الفيزيائي الذي يحدث عند درجة الغليان

من دراسة الخصائص الفيزيائية والتغيرات لكتاب العلوم ، متوسط ​​الصف الأول ، الفصل الدراسي الأول ، الوحدة الثانية ، سنقدم لك إجابة على سؤال: ما التغيير المادي الذي يحدث عند نقطة الغليان ؟، إذا كان الفريق يعلم أعمل بشكل جيد لاستخراج الإجابات الصحيحة والنموذجية من المصدر الرسمي (منصة عين الدروس التعليمية) في المملكة العربية السعودية.

المحتويات

ما هو التغيير المادي الذي يحدث عند نقطة الغليان؟

والجواب الصحيح هو: تتغير حالة المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازيةهذا لأن نقطة الغليان هي النقطة التي يتم عندها تحديد درجة الحرارة عندما تتغير المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية.


درجة حرارة الطهي

في أي درجة حرارة يتغير الماء من سائل إلى غاز؟ نقطة الغليان هي: النقطة التي يتم عندها تثبيت درجة الحرارة عندما تتغير مادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية ، وأي مادة نقية لها نقطة غليان ثابتة عند ضغط جوي معين.

تبلغ درجة غليان الماء 100 درجة مئوية عند ضغط جوي واحد ونقطة غليان النيتروجين 195.8 درجة مئوية ، لذلك يتحول إلى غاز عند وضعه في الهواء.

كيف يتم تحويل النيتروجين؟

يتحول النيتروجين المسال إلى غاز عند تعرضه لدرجة حرارة الغرفة. درجة غليان النيتروجين (-195.8 درجة مئوية) أقل بكثير من درجة حرارة الغرفة.

أعزائنا الطلاب والطالبات إلى هنا نختتم موضوعنا الأساسي إجابة سؤال: ما التغير الفيزيائي الذي يحدث عند درجة الغليان؟، ونتمنى لكم مزيداً من النجاح والتفوق، نقدم هذه العبارات النموذجية عبر موقع اعرفها صح.

ما هو التغيير المادي الذي يحدث عند نقطة الغليان؟

الإجابة الصحيحة هي: “تتغير حالة المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية” ، لأن نقطة الغليان هي النقطة التي يتم عندها تحديد درجة الحرارة عندما تتغير المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية.

                     
السابق
من اكبر شعراء الهجاء في العصر العباسي؟
التالي
سبب وفاة عبد الحق خيام ويكيبيديا

اترك تعليقاً