سؤال وجواب

ما السهول القاعية المنبسطة؟

أهلا وسهلا بكم أعزائي الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية , نسعد بزيارتكم لموقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الاجابات النموذجية لجميع أسئلتكم التعليمية والثقافية حيث نقدم لكم الحلول بواسطة فريق تعليمي متخصص للاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفيما يلي نقدم لكم حل السؤال : ما السهول القاعية المنبسطة؟

حيث تعرف السهول بأنها مساحات واسعة من الأرض المنخفضة والمنبسطة لا يتجاوز ارتفاعها 200 متر. وقد يكون السهل سهلاً نظراً لانبساطه، بغض النظر عن ارتفاعه. وتكون السهول أسهل في الزراعة والتنقل والإستقرار من الجبال والهضاب


أنواع السهول

تعتمد تقسيم أنواع السهول بشكلٍ كبير على العوامل التي ساهمت في نشأة السهل نفسه، ويتم تقسيمها إلى عدة أنواع، وفي ما يأتي سيتم الحديث عن أنواع السهول:

  • سهول الترسيب: يتشكل هذا النوع من السهول من ترسيب مواد تم نقلها بواسطة الأنهار والأمواج والرياح، وتعتمد الخصوبة والأهمية الاقتصادية لهذه السهول بشكلٍ كبير على نوع الرواسب التي تشكلت منها، وتقسم هذه السهول أيضًا إلى عدة أنواع والتي تشمل كلًا من السهول الغرينية وسهول التمرير والسهول الجليدية وسهول الحمم البركانية وغيرها العديد.
  • سهول التآكل: تشكلت سهول التآكل نتيجةً لعوامل مختلفة من التعرية كالمياه الجارية والأنهار والرياح والأنهار الجليدية، ويطلق على هذا النوع من السهول الذي تشكل عن طريق عوامل التعرية اسم سهول النحت.
  • السهول الإنشائية: تعرف السهول الإنشائية بأنها مناطق ذات أسطح أفقية غير مستقرة نسبيًا للأرض، وهي عبارة عن مناطق منخفضة على سطح الكرة الأرضية، حيث تشكل بعضًا من أكثر الأراضي المنخفضة الطبيعية انتشارًا على سطح الأرض.

ما السهول القاعية المنبسطة؟

 الاجابة هي مناطق سطحية واسعة في قاع المحيط

 

                     
السابق
نوع الوحي الذي أوحاه الله تعالى لأم موسى عليه السلام الألهام
التالي
لماذا تكثر امراض الجهاز التنفسي في فصل الشتاء

اترك تعليقاً