سؤال وجواب

ما العدد الذي يساوي ٥٪من ٦٠

ما العدد الذي يساوي ٥٪من ٦٠ ؟ كثير من الطلاب يجدون صعوبة في حل مسائل النسبة المئوية ، واستخراج العدد الذي يساوي نسبة مئوية معينة من عدد اخر ، وهنا في موقع فيرال نشرح لكم طريقة حل مثل هذه المسائل الحسابية وطريقة حساب النسبة المئوية من عدد ما ، وضمن ذلك سوف نجيب لكم على سؤال ما العدد الذي يساوي 5٪ من 60؟

ونبدأ بمعنى حساب النسبة المئوية ، حيث اننا نعني بنسبة مائة اي جزءاً من مائة ، وذلك يعني أن ٣٢ بالمائة يمكن أن يكتب في صورة الكسر ٣٢ على ١٠٠، أو ٣٢ جزءًا من ١٠٠. وعلامة الكسر تعني أننا نقسم، لذا فإن النسبة ٣٢ بالمائة هي نفسها ٣٢ مقسومًا على ١٠٠. وبالقسمة على ١٠٠، تتحرك كل الأرقام خانتين إلى اليمين. إذن، ٣٢ بالمائة هو نفسه العدد العشري ٠٫٣٢. لذلك، يمكننا القول إنه لتحويل نسبة مئوية إلى عدد عشري، فإننا نقسم على ١٠٠. على سبيل المثال، ٤٩ بالمائة تساوي ٠٫٤٩، وستة بالمائة تساوي ٠٫٠٦. ‏‏٢٤٠ بالمائة تساوي ٢٫٤. وفي الحقيقة، أي نسبة مئوية أكبر من ١٠٠ ستساوي عددًا عشريًا أكبر من واحد. النسبة ١٤٫٧ بالمائة هي نفسها العدد العشري ٠٫١٤٧.


ما العدد الذي يساوي 5% من 60

والآن سوف نتناول بعض أسئلة إيجاد النسبة المئوية من عدد بطريقة ذهنية. علينا أن نتذكر هنا أن ٥٠ بالمائة تساوي الكسر نصفًا. وذلك يعني أنه لإيجاد قيمة ٥٠ بالمائة من العدد ٤٢، علينا إيجاد نصف الـ ٤٢. نصف العدد ٤٠ يساوي ٢٠، ونصف اثنين يساوي واحدًا. إذن ٥٠ بالمائة من العدد ٤٢ تساوي ٢١.

كما يجب أن نتذكر أن ٢٥ بالمائة تساوي ربعًا. وذلك يعني أنه لإيجاد ٢٥ بالمائة من العدد ٨٠، علينا إيجاد ربع الـ ٨٠. يمكننا إيجاد ربع أي عدد بالقسمة على أربعة، أو بالقسمة على اثنين ثم القسمة على اثنين مرة أخرى. نصف العدد ٨٠ يساوي ٤٠، ونصف الناتج يساوي ٢٠.

كما يجب أن نتذكر أن ٧٥ بالمائة تساوي ثلاثة أرباع. وبذلك، يمكننا إيجاد قيمة ٧٥ بالمائة من عدد ما بإيجاد قيمة ٥٠ بالمائة منه، وقيمة ٢٥ بالمائة، ثم حساب مجموع هاتين القيمتين. وبدلًا من ذلك، يمكننا إيجاد قيمة ٢٥ بالمائة ونضربها في ثلاثة.

ما العدد الذي يساوي ٥٪من ٦٠

استنادا على ما سبق ذكره في السطور اعلاه ، نستنتج ان العدد الذي يساوي 5% من العدد 60 هو العدد 3

اجابة السؤال هي : العدد 3

                     
السابق
ما الخطة التي يجب أن يتبعها المتعلم ليتقن النحو العربي
التالي
اي جزء من العين يتجمع عليه الضوء

اترك تعليقاً