سؤال وجواب

ما العدد الذي ١٥٪ منه تساوي ٧٥

ويتوجب عليك عزيزي الطالب لمعرفة حل مثل هذه الأسئلة عن درس النسبة المئوية للأعداد او من عدد ما ، ان تعرف بعض النقاط الاساسية في درس حساب النسبة المئوية من الاعداد ، فكلمة «بالمائة» تعني جزءًا من ١٠٠. هذا يعني أنه يمكننا التحويل من نسبة مئوية إلى عدد عشري بالقسمة على ١٠٠. ‏‏٣٤ بالمائة تعادل الكسر ٣٤ على ١٠٠، وكذلك العدد العشري ٠٫٣٤.

ما العدد الذي ١٥٪ منه تساوي ٧٥

يمكننا حساب النسبة المئوية لأي عدد باستخدام الآلة الحاسبة، وبدون استخدامها. عند استخدام الآلة الحاسبة، فإننا ببساطة نضرب الكسر أو العدد العشري في العدد الذي لدينا. هناك بعض التحويلات الرئيسية التي تساعدنا في طرق الحساب دون استخدام الآلة الحاسبة؛ وهي أن ٥٠ بالمائة تساوي نصفًا، و٢٥ بالمائة تساوي ربعًا، و٧٥ بالمائة تساوي ثلاثة أرباع.


كما نتذكر أيضًا أن ١٠ بالمائة تساوي عشرًا، وواحدًا بالمائة يساوي واحدًا من مائة. وهذا يعني أنه يمكننا حساب ١٠ بالمائة من أي عدد بالقسمة على ١٠، وحساب واحد بالمائة من أي عدد بالقسمة على ١٠٠. ويتيح لنا ذلك إيجاد قيم نسب مئوية أكثر تعقيدًا إلى حد ما باستخدام مضاعفات العدد ١٠، ومضاعفات العدد واحد.

ما العدد الذي 15% منه تساوي 75

الاجابة الصحيحة / 500

وتم الاجابة على هذا السؤال من خلال إتباع الخطوات التالية:

نعتبر العدد المراد استنتاجه ك

75 / ك =15/ 100 وبالتعويض في الجهتين نستنتج ان

15 ك = 75 * 100 بالقسمة على 15 نستنتج ان

ك = 7500 / 15

اذن ك = 500

                     
السابق
ما التراكيب التي تنتج السيال العصبي
التالي
إذا قام 95 ٪ من طلاب الصف الأول المتوسط بزيارة لأحد المصانع في آخر الأسبوع ولم يشارك 7 من طلاب الصف فقط ، فإن عدد طلاب الصف يساوي 140 طالب

اترك تعليقاً