سؤال وجواب

ما المقصود بالغنى الوارد في الوصية الثانية؟

ما المقصود بالغنى الوارد في الوصية الثانية؟ أهلا وسهلا بكم أعزائي الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية , نسعد بزيارتكم لموقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الاجابات النموذجية لجميع أسئلتكم التعليمية والثقافية حيث نقدم لكم الحلول بواسطة فريق تعليمي متخصص للاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفيما يلي نقدم لكم حل السؤال “ما المقصود بالغنى الوارد في الوصية الثانية؟

ما المقصود بالغنى الوارد في الوصية الثانية؟

مدخل تمهيدي:

حين تسمو النفوس وتكبر الآمال وتصبح الحياة عامرة بالتقوى وفضائل الأعمال، تتطلع النفس البشرية إلى معرفة الفضائل والمكارم، فتصبح العبادة محبوبة إلى النفس وتصبح الطاعة سجية من سجياها، فرسولنا الكريم في هذا الحديث النبوي الشريف الذي بين أيدينا يوضح لنا سبل الخير، ويرشدنا إلى مدارج العز في وصايا ثمينة غالية.


المقصود بالغنى الوارد في الوصية الثانية؟

1 – نص الحديث:

عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من يأخذ عني هؤلاء الكلمات فيعمل بهن أو يعلم من يعمل بهن؟ فقال أبو هريرة قلت أنا يا رسول الله. فأخذ بيدي فعد خمسا وقال: اتق المحارم تكن أعبد الناس، وارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس، وأحسن إلى جارك تكن مؤمنا، وأحب للناس ما تحب لنفسك تكن مسلما، ولا تكثر الضحك، فإن كثرة الضحك تميت القلب” الترمذي- أبواب الزهد.باب من اتقى المحارم فهو أعبد الناس)

ما معنى الثروة التي تحتويها الوصية الثانية؟

2 – من هو الترمذي؟

هو الإمام أبو عيسى محمد بن عيسى بن سَورة الترمذي المولود سنة 209هـ والمتوفى سنة 279هـ كان الترمذي من خواص تلامذة البخاري، شهد له العلماء بالعلم والحفظ والمعرفة ، وبالديانة والورع ، حتى إنه لغلبة الخشية عليه كف بصره آخر عمره ، من كثرة بكائه من خشية الله تعالى. قال الحافظ أبو سعيد الإدريسي عن الترمذي : أحد الأئمة الذين يقتدى بهم في علم الحديث ، صنف الجامع والتواريخ والعلل تصنيف رجل عالم متقن ، كان يضرب به المثل في الحفظ.

                     
السابق
ابين كيف ساعدت تلك الثقافة على نشأة التفكير الفلسفي؟
التالي
حركة الجسيمات في المادة الصلبة تكون

اترك تعليقاً