سؤال وجواب

ما النِّسْبَةُ المِئَوِيَّةُ الَّتي يَشْغَلُها الماءُ في دِماغِ الإِنْسانِ؟

ما النِّسْبَةُ المِئَوِيَّةُ الَّتي يَشْغَلُها الماءُ في دِماغِ الإِنْسانِ؟ تجمع القشرة المائية للأرض أو الغلاف المائي بين موارد المياه على الأرض. يلعب الماء على الأرض دورًا كبيرًا في حياة السكان ، ويمكن اعتبار الماء أساس الحياة على الأرض ، فهو موجود في جميع الكائنات الحية ، وهو مذيب لدخول العناصر الغذائية إلى الخلايا. يستهلك قطاعا التصنيع والزراعة كميات كبيرة من المياه. الهواء والأرض والمياه هي الموارد الرئيسية لحياة الإنسان. يوجد الماء على الأرض في ثلاث حالات مجمعة: الغاز والجليد السائل والجليد الصلب. على الرغم من بساطة الصيغة الكيميائية H 2 O ، فإن طبيعة الماء كمادة ليست مفهومة تمامًا.

المحتويات


ما النِّسْبَةُ المِئَوِيَّةُ الَّتي يَشْغَلُها الماءُ في دِماغِ الإِنْسانِ؟

دورة الماء تصف وجود وحركة المياه على الأرض وداخلها وفوقها. وتتحرك مياه الأرض دائما، وتتغير أشكالها باستمرار، من سائل إلى بخار، ثم إلى جليد، ومرة أخرى إلى سائل. لقد ظلت دورة الماء تعمل مليارات السنين، وتعتمد عليها كل الكائنات الحية التي تعيش على الأرض حيث من دونها تصبح الأرض مكاناً طارداً تتعذر فيه الحياة.

دور الماء على الأرض؟

لا توجد نقطة انطلاق لدورة المياه ، لكن المحيط هو أفضل نقطة انطلاق. الشمس هي المحرك الرئيسي لدورة المياه ، فتسخن المياه في المحيطات ، والتي تتبخر (تتحول) إلى بخار ماء في الغلاف الجوي. وتقوم التيارات الهوائية المتصاعدة بأخذ بخار الماء إلى أعلى داخل الغلاف الجوي، حيث درجات الحرارة الباردة التي تتسبب في تكثيف بخار الماء، وتحويله إلى سحاب.

 

                     
السابق
فرص عمل في بريطانيا وتوفر تأشيرة العمل في شركة agoda العالمية بتمويل كامل وتشمل مرتب شهري والإقامة ومميزات أخرى – وجهني
التالي
من هو السيد جلندى بن سيف آل سعيد ويكيبيديا

اترك تعليقاً