منوعات

ما حدث في سيناء اليوم

ما حدث في سيناء اليوم

أحبطت القوات المصرية يوم السبت هجوما إرهابيا على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق قناة السويس، فيما أسفرت المواجهة المسلحة عن مقتل ضابط و10 جنود وإصابة آخرين.
وقال المتحدث باسم القوات المصرية إن مجموعة من العناصر التكفيرية نفذت هجوما على نقطة رفع مياه شرق القناة وتم الإشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة.
وأضاف أن المواجهة المسلحة أسفرت عن مقتل ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد.
وصرح بأنه يتم مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء.
وأكدت القوات المسلحة استمرار جهودها فى القضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره.(روسيا اليوم)

مقتل وإصابة 15 عسكرياً مصرياً بهجوم لـ”داعش” في سيناء

قُتل وأصيب خمسة عشر عسكرياً مصرياً، مساء اليوم السبت، بهجوم لتنظيم “ولاية سيناء” الموالي لتنظيم “داعش” الإرهابي، في مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء شرقي البلاد.


وقالت مصادر قبلية وشهود عيان لـ”العربي الجديد”، إن مجموعات عسكرية تابعة للتنظيم الإرهابي هاجمت كمين “الطاسة” التابع للأمن المصري، في نطاق مدينة بئر العبد.

وأضافت أن قوات الجيش والشرطة هرعت إلى مكان الهجوم وبدأت في نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى العريش العسكري.

وبينت أن المهاجمين تمكنوا من الهروب من المنطقة قبل وصول التعزيزات العسكرية، فيما لم يصب أي شخص منهم بأذى.

وأفاد مراسل “العربي الجديد”، بأن هذا الهجوم يعتبر الأعنف منذ أكثر من عام، في ظل الهدوء الأمني الذي يسود غالبية مناطق شمال سيناء.

ويأتي الهجوم في ظل تحقيق اتحاد قبائل سيناء وقوات الجيش إنجازات ميدانية في نطاق مدينتي رفح والشيخ زويد، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

من جهته، قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، عقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب، إنه جرى إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه في منطقة شرق قناة السويس.

                     
السابق
اسماء و عدد شهداء حادث رفع المياه في قناة السويس ويكيبيديا
التالي
كم عمر كريستيانو رونالدو

اترك تعليقاً