منوعات

ما حكم عودة دم الحيض بعد 7 أيام من انقطاعه؟ وما حكم الصلاة في هذه الحالة؟

أنا امرأة طلقت قبل شهر وما زلت في فترة الانتظار في منزل والدي وأريد الخروج من المنزل.

الاجابة


بارك الله فيك اختي الغالية وبارك الله فيك. تعددت أقوال العلماء في قول خروج الحاج. هناك رأيان سأذكرهما أدناه:

يجوز للمرأة أن تخرج نهاراً أثناء العدة للضرورة ، مثل العدة بعد الوفاة ، ولا يجوز لها الخروج ليلاً إلا للضرورة ، وهو رأي الجمهور. من المحامين.

يُسمح لها بالخروج في أي وقت ، وليس من الضروري لها البقاء في المنزل ، حتى تتمكن من الخروج كباقي النساء غير المتزوجات.

وعليه: يجوز للمرأة في العدة الخروج نهاراً عند الضرورة ، ولا تخرج في الليل ، وهي ليست كباقي النساء. لا تخرج للتنزه ، أو لزيارة الناس ، أو للسفر ، ولا يتعين عليها قضاء الليل خارج المنزل ، لكنها تخرج للعمل فقط ، أو للدراسة ، أو لبعض الاحتياجات المهمة ، ولا تخرج ليلاً إلا عند الضرورة ، مثل الذهاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

موعد الطلاق البائن يقع في بيت زوجها. وأما عدة الطلاق البائن ، فتتاح لها خيار العدة في بيت زوجها بشرط ألا يكونا بمفردهما ، أو أن تراقب العدة في بيت أهلها.

قال العلماء إن العدة حق من حق الله تعالى فلا يقطعها أحد لا الزوج ولا غيره ، ووقت انتظار المطلقة يختلف عن انتظارها. الزوج.

ومنهم من قال: يجب على المطلقة البقاء في البيت لموت زوجها ، فيجوز لها الخروج نهارا للحاجة ، ولا تخرج في الليل إلا عند الضرورة. تضطر إلى البقاء في المنزل ، ويمكنها الخروج مثل النساء الأخريات.

تم تحديد فترة انتظار المطلقة من زوجها بموجب أحكام مختلفة ؛ إنها فرصة للزوجين لعكس قرار الطلاق ، وهي فترة ضرورية للتأكد من أن الرحم سليم وخالٍ من الأجنة.

                     
السابق
كيف تتم قرعة دوري ابطال اوروبا ٢٠٢٢؟
التالي
ما هي الكليات الاقليمية 2022 – 2023؟

اترك تعليقاً