اخبار حصرية

ما سبب انقطاع المياه في بيروت اليوم؟

المحتويات

ما سبب انقطاع المياه في بيروت اليوم؟

تفيد مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان أنها تعمل على اصلاح مشكلة انقطاع المياه في بيروت اليوم ، حيث يعمل على توريد المياه الى محطات وخزانات تلة الخياط وبرج حيدر، وحيث أن المؤسسة اتخذت التدابير الوقائية في حينها لتأمين سير العمل لحين تأمين التجهزات اللازمة لعملية الإصلاح الكاملة والذي تعذر تأمينها في حينه، نظراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد ،وشكلت هذه المشكلة أزمة كبيرة في بيروت ، أدت الى تنظيم عدد من ​المخاتير​ والفاعاليات البيروتية و”ملتقى ​الجمعيات البيروتية​”، لوقفة احتجاجية أمام مؤسسة مياه بيروت في تلّة الخياط، لحل مشكلة انقطاع المياه .

وقد حضرت عدد من محظات ووسائل الإعلام المرئية والمكتوبة هذا الاحتجاج ، استنكاراً لما يتعرّض له أبناء العاصمة بيروت والمقيمون فيها من عقاب ممنهج نتيجة لقطع ​المياه​ عنهم.

ما هو سبب انقطاع المياه في بيروت ؟

إن سبب انقطاع المياه في بيروت حسب ما أكد شري هو ضعف الإمكانات ، ولفت النائب شري إلى أنَّ الموضوع فني بحت، ولكن سبب التأخير في المعالجة هو الإمكانات المحدودة، والقدرة المالية شبه المعدومة عند كل مؤسسات الدولة، ما يجعل عمليات الصيانة مؤقّتة لا دائمة ولا مستدامة.

إصلاح وصيانة خط الـ1200 الذي يغذي أحياء عديدة في العاصمة بيروت

وكانت قد أوضحت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان أنَّه سيتم إصلاح وصيانة خط الـ1200 الذي يغذي أحياء عديدة في العاصمة بيروت وساحلي المتن الشمالي والجنوبي، موضحة  أنَّه يرتقب أن تعود المياه إلى مجاريها في هذه المناطق ابتداء من مساء الثلاثاء.

وتخلل الإحتجاج كلمات لكل من المختار يوسف عيتاتي وممثل ملتقى الجمعيات البيروتية رامي عيتاني، بالإضافة لكلمة من ممثل “الجمعية الأهلية لأبناء بيروت” المختار عبد الرحمن يموت. وشددت على “رفض الجريمة الممنهجة التي يتعرض لها أبناء العاصمة بسبب انقطاع المياه و​الكهرباء​ وكل الوسائل الحياتية الأساس عنهم”، مطالبين ب”إجراء تحقيق جدي بالموضوع ودعوة نواب العاصمة والمسؤولين فيها لتحمل مسؤولياتهم تجاه العاصمة وأهلها، تحت طائلة العودة الى الشارع والتصعيد ودعوة جميع الأهالي الى وقف دفع الفواتير حتى عودة المياه الى العاصمة وإيجاد حل نهائي لهذه المشكلة”.

ما سبب انقطاع المياه في بيروت اليوم؟

طمأن عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب أمين شري المواطنين في بيروت أنَّه بعد انقطاع المياه على مدى أسبوع، ستعود مساء اليوم أو غدًا صباحًا.

وفي حديث لموقع “العهد” الإخباري، أكَّد النائب شري أنَّه تواصل مع مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، والذي بدوره لفت الى أنَّ “التصليحات ستُستكمل اليوم، على أن تعود الأوضاع إلى ما كانت عليه مساء اليوم أو صباح الغد”.


وتوقّف شري عند تفاصيل ما حصل، فلفت إلى أنَّ الأنبوب الرئيسي الذي يُغذّي بيروت انفجر، وعولج بعد أربعة أيام بسبب ضعف الإمكانات، ولكن ما لبث أن انفجر مجددًا.

ولفت النائب شري إلى أنَّ الموضوع فني بحت، ولكن سبب التأخير في المعالجة هو الإمكانات المحدودة، والقدرة المالية شبه المعدومة عند كل مؤسسات الدولة، ما يجعل عمليات الصيانة مؤقّتة لا دائمة ولا مستدامة.

وكانت قد أوضحت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان أنَّه سيتم إصلاح وصيانة خط الـ1200 الذي يغذي أحياء عديدة في العاصمة بيروت وساحلي المتن الشمالي والجنوبي، موضحة  أنَّه يرتقب أن تعود المياه إلى مجاريها في هذه المناطق ابتداء من مساء الثلاثاء.

الخط الساخن لشركة مياه لبنان

العنوان: VFMP+PX7، بعبدا، لبنان

ساعات العمل: يفتح ٨ ص يوم الاثنين
الهاتف: +961 1 700 132

                     
السابق
بنك مسقط اون لاين للافراد و بعض ميزاته
التالي
العطلات الرسمية في الكويت 2022

اترك تعليقاً