سؤال وجواب

ما قيمة العبارة 3×2 14÷7؟

المحتويات

ما قيمة العبارة 3×2 14÷7؟

العرب يرحب بكل الطلاب والطالبات من المملكة العربية السعودية، ويفيدكم اليوم بحل سؤال مهم في مادة الرياضيات، فسوف نسلط الضوء في الفقرات التالية على حل سؤال مهم وما قيمة العبارة 3×2 14÷7؟ وورد هذا السؤال ضمن درس للعمليات الحسابية، والضرب والقسمة يسبقان الجمع والطرح ( الصفحات 101 – 89 ) حيث تم شرح الدرس للطلاب ليتعلموا كيفية حل تمارين فيها العمليات الحسابية الربع والقوسان.

قيمة العبارة 3×2+14÷7؟

من الوهلة الأولى قد يبدو السؤال صعباً على كثير من الطلاب، ولكن في الحقيقة إن السؤال سهل وبسيط على الطالب الذي يعرف كيف يبدأ حل المسألة، ويترتب ذلك على معرفته بترتيب العمليات الحسابية عند حل المسائل، فإن هناك أولوية في حل المسائل الرياضية التي تحتوي على عدة عمليات حسابية كالمذكورة أعلاه.


لا، بل العكس فإن الضرب والقسمة يسبقان عمليتي الجمع والطرح.

قيمة العبارة 3 × 2 + 14 ÷ 7 مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة).

10

8

6

4

ستعتمد الإجابة على الترتيب الذي تحل به هذه المسألة، فإذا قمت بمعالجتها من اليسار إلى اليمين بالترتيب، فستكون الإجابة الصحيحة هي:

8

قيمه العباره ٣×٢+١٤÷٧ بيت العلم

للتأكد من الإجابة، نقوم بحل المسألة بالترتيب كما يلي:

نبدأ بحل ٣×٢، ثم نحل ١٤÷٧ ونجمع الاجابتين حيث يخرج الناتج ٨

مما سبق، نؤكد للطلبة بأن العمليات الحسابية في أي مسألة رياضية يجب حلها حسب الترتيب الصحيح لذلك، ويمكن أن يؤدي عدم اتباع القواعد المذكورة في هذه الحالة إلى نتائج خاطئة حتى إذا تم تنفيذ بعض العمليات بشكل صحيح. توجد عمليات الجمع والطرح في الصف والعمود الأخير من العمليات الحسابية ، بينما توجد الأقواس ورموز التجميع المماثلة في الصف الأول من العمليات الحسابية الصحيحة.

                     
السابق
رهف الحمادة – وهي تُختبر الاختبار النهائي في برنامج القارئ العربي
التالي
حل لغز شيء يملكه الفقير ويحتاجه الغني وإذا أكلته تموت ما هو؟

اترك تعليقاً