سؤال وجواب

ما معنى اسم مي

ما معنى اسم مي , يضيف اسم مي الى صاحبته رقى وجمال من نوع خاص , حيث أنه يعد من أجمل أسماء بنات وأقلها في الحروف، ومنتشر منذ سنوات عدة ولا زال رائجًا ويعني الغزالة الصغيرة. يشير إلى البنت الجميلة والرقيقة مثل الغزال، وله معنى آخر وهو القرد الصغير أو أنثى القرد , وفيما يلي نعد لكم ما معنى اسم مي , وماهي أبرز صفات صاحبة اسم مي ؟؟

ما معنى اسم مي

اسم مي من الأسماء ذات الأحرف القليلة والتي تحمل معنى جميل , حيث يلفظُ بفتح الميم وتشديد الياء، ومعناه: القرد الصغير، أو الغزال الصغير، أو جارية صغيرةٌ، ويطلق على الأفعى إذ ارتقت أغصان الشجار الصغيرة، وهو اسم مخفف من مريم، أو ماري، كما ورد في بعض المعاجم أنه اسم علم مؤنث ويلفظ ميّه، وهو اسم مفتعل لخفّته، وفي الآشورية “ميّا” وبعد تماهي الآشورية مع اللهجات السامية في الأراضي فيما حولها فصار الآشوريون الحديثون يسمون الماء “مايا”.

مشاهير يحملون اسم مي

مي عز الدين

الممثلة المصرية مي عز الدين هي ممثلة مصرية من مواليد 1980 ولدت في دولة الإمارات، وكانت أول أدوارها فيلم حالة حب، ثم أثبتت موهبتها في مسلسل أين قلبي، ومن أبرز أفلامها فيلم فرح، وبوحة، وخيانة مشروعة، وعمر وسلمى، وعجميستا، بالإضافة إلى عدة مسلسلات، مثل: الحقيقة والسراب، وآدم، والشك، ووعد.

مي سليم 

الفنانة مي سليم مغنية وممثلة أردنية من أصول فلسطينية من مواليد 1983، وشقيقاتها الممثلة ميس حمدان والمذيعة والممثلة دانا حمدان، وكانت بدايتها كموديل في الأغاني المصورة، ثم قدمت ألبومها الأول قلبي بيحلم، وشاركت في مجموعة من الأفلام، مثل: الديلر، وعش البلبل والمعدية، بالإضافة إلى المسلسلات وأبرزها فيرتيجو، وخلف الله، والصياد.

 

                     
السابق
السماح بدخول مواطني المملكة إلى كوريا الجنوبية بدون تأشيرة.. وهذه هي الشروط
التالي
من هي صمود الكندري ويكيبيديا

اترك تعليقاً