سؤال وجواب

ما معنى غير مستكمل في التوجيهي؟

ما معنى غير مستكمل في التوجيهي؟ , بعد الاعلان عن نتائج الثانوية العامة في فلسطين , يبحث الكثير من الطلاب عن ما هو المقصود بغير مستكمل في التوجيهي؟ , وهو من المواضيع المهمة التي سوف نسلط الضوء عليها من خلال الحديث عنها عبر السطور التالية ..

المحتويات

ما معنى غير مستكمل في التوجيهي؟

كشفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية نتائج امتحانات الثانوية العامة “توجيهي” دورة 2022 صباح اليوم السبت في كافة محافظات الوطن “الضفة وغزة والقدس” على حد سواء , وهناك الكثير من الطلاب يهتمون في معرفة ما هو معنى غير مستكمل في التوجيهي , حيث يظهر لبعض الطلاب هذا البند عن البحث عن نتائجهم , ظهرت نتيجة ناجح ونتيجة غير مستكمل لبعض الطلاب، الامر الذي دفع الكثيرين للتساؤل عن مدلول نتيجة “غير مستكمل” .


ماذا تعني كلمة “غير مكتمل” في التوجيهي ؟

أضحت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة “غير مستكمل” تعني بأن الطالب راسب في مواد معينة من مواد الثانوية العامة، ويحق له تقديم امتحانات الدور الثاني لكي يتمكن من النجاح في امتحانات الثانوية العامة والحصول على الشهادة النهائية للعام 2022 .

وبينت الوزارة أنه يحق تقديم امتحانات الدور الثاني لطلاب الغير مستكمل لثلاث مواد فأقل .

وبلغ عدد المتقدمين في  الفروع كافة (77539) مشتركا، وكان عدد الناجحين منهم (55302) بنسبة بلغت ( 71.32)%.

موزّعين على الفروع، كما يلي:

بلغ عدد المتقدمين في الفرع الأدبي (48411) ، وبلغت نسبة النجاح (65.43) %.

وفي الفرع العلمي (20104)، وبلغت نسبة النجاح ( 85.92 ) %.

غير مكتمل في التوجيهي

يقصد بالرسالة التي تظهر للطلاب عند بحثهم عن نتائج توجيهي غير المكتملة في التوجيهي أن الطالب قد نجح في جميع المواد باستثناء مادة واحدة أو مادتين أو ثلاثة كحد أقصى، وبناءً عليه يجب على الطالب إعادة تقديم المواد التي فشل فيها في الدورة الثانية، وفقًا لما تحدده الوزارة. تم الإعلان عن التعليم بعد أشهر من إعلان نتائج المرحلة الثانوية، حيث يمكن للطلاب الذين فشلوا في التخرج دراسة المواد التي فشلوا فيها جيدًا وإجراء الاختبار واجتيازه للاحتفال بنتائجهم.

نسب النجاح نتائج التوجيهي في فلسطين 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن نسبة النجاح في فلسطين لهذا العام متدنية مقارنة مع السنوات الماضية ، حيث أعلنت عن نتائج امتحانات التوجيهي الثانوية في جلسة 2022، صباح يوم الست في كافة محافظات فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس , ,وقد بلغ عدد المتقدمين في هذا العام 2022 في جميع الفروع 82،924 مشتركًا، نجح 71.37٪ منهم، وبلغ عددهم 59،182 مشتركًا، موزعين على الفروع التالية

  • الفرع العلمي (85.62٪).
  • الفرع الأدبي (65.21٪).
  • ريادة الأعمال ومجال الأعمال (71.66٪).
  • الفرع الشرعي (67.02٪).
  • صناعة التكنولوجيا (87.76٪).
  • ونسبة النجاح في الصناعات المهنية (71.2٪).
                     
السابق
رابط نتائج الحركة الانتقالية 2022 – 2023 حسب جهة التعيين؟
التالي
من هو فارس حميدة ويكيبيديا

اترك تعليقاً