سؤال وجواب

ما هو مرض الشيخ الحويني؟

ما هو مرض الشيخ الحويني؟ , هناك الكثير من الاخبار المتداولة حول الشيخ المصري المعروف ابو اسحاق الحويني , وهو من مشايخ وكبار رجال الدين في مصر , حيث يتسائل الكثير من المتابعين عن ما هو المرض الذي يعاني منه الشيخ الحويني ؟

المحتويات

ما هو مرض الشيخ الحويني؟

بعد تدهور حالته الصحية آثر اصابته بمرض السكري المزمن , أقدم الأطباء على بتر ساقه بسبب مضاعفات مرض السكر , وقد غادر الداعية الإسلامية السلفي البارز الشيخ أبو إسحاق الحوينى غرفة الرعاية الخاصة، بعد أن بترت ساقه .


ويذكر أن الداعية الحويني كان يظهر عبر قناة الناس في برنامج أسبوعي باسم فضفضة، وقناة الرحمة، ولاحقا قناة الندى التي يشرف عليها.

من هو الشيخ ابو اسحاق الحويني ويكيبيديا

هو واحد من شيوخ والداعية في جمهورية مصر العربية , واسمه حجازي محمد يوسف شريف متخصص في علم الحديث، وُلد في شهر (يونيو 1956 / ذو القعدة 1375 هـ)و يعرف بأبي إسحاقَ الحوينيِّ نسبةً إلى قريةِ حُوَيَنٍ بأقصى شمال محافظةِ الغربية التي وُلد وتربى فيها. يعدُّ أبرزَ شيوخِ السلفية في مصر وله عدةُ مؤلفاتٍ وكان يخطب جمعتين في الشهرِ بمسجد شيخ الإسلام في مسقط رأسه.

الشيخ ابو اسحاق الحويني السيرة الذاتية

نشأ الحويني وترعرع في إحدى قرى الريف المصري لعائلة من الطبقة المتوسطة تشتغل بالزراعة وتنقّل بين قرى كفر خلال دراسته الابتدائية والمتوسطة حتى السنةِ الأخيرة من المرحلة الثانوية إذ ارتحل إلى القاهرة ليبقى مع أخيه وبدأ بحضور محاضرات عبد الحميد كشك. التحق بجامعة عين شمس كلية الألسن قسم اللغة الإسبانية. يقول الحويني: إن دراسته لكتاب الألباني لمدة سنتين ( السلسلة الضعيفة ) خلال دراسته الجامعية كانت أفيد من كل سنين التحصيل العلمي الأخرى وكان يعمل في بقالة صغيرة نهاراً ويسهر ليلاً على كتب الألباني ومع ذلك يورد موقعه الشخصي أنه كان الأول على صف اللغة الإسبانية الذي التحق به. ويبدي موقعه الخاص سبباً لالتحاقه بقسم اللغة الإسبانية وهو «أن يتساوى مع الطلاب ويتفوق عليهم» أنه كان الأول على صفه حتى السنة الأخيرة وتخرج بترتيب امتياز حتى حصل على بعثة دراسية لاستكمال تعليمه في إسبانيا لكنه لم يستمر طويلاً لكرهه المعيشة هناك حسب ماورد في ترجمته الذاتية

 

                     
السابق
***** الخبر شعاع كلين
التالي
أهم الأماكن الترفيهية في حديقة المطار الشارقة ورسوم الدخول

اترك تعليقاً