سؤال وجواب

ما هي الدول التي اعلنت العيد يوم الاحد 2022؟

ما هي الدول التي اعلنت العيد يوم الاحد 2022؟ بعد استقصاء العديد من الدول العربية والإسلامية عن هلال شهر شوال 1443 هـ ، أعلنوا أن غداً الأحد الموافق 1 مايو / أيار سيكمل شهر رمضان المبارك , كما أفادت تلك الدول في بيانات رسمية منفصلة صدرت عنها وتابعتها شبكة راية الإعلامية بأن موعد أول أيام عيد الفطر 2022 / 1443 يكون الإثنين 2 مايو/آيار , وفيما يلي نعد لكم ما هي الدول التي اعلنت العيد يوم الاحد 2022 ؟؟

ما هي الدول التي اعلنت العيد يوم الاحد 2022؟

أما عن الدول التي أعلنت أن موعد عيد الفطر 2022 يوم الإثنين، هي (السعودية والإمارات وقطر والعراق والكويت والبحرين وفلسطين وسوريا واليمن ولبنان ومصر والسودان وتركيا).


من هي الدول العربية التي أعلنت الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك

أصدرت بعض الدول العربية , أعلان بأن بعد غد الاثنين الموافق 2 مايو 2022 سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك، وفق بيانات رسمية.

حيث أوضح الديوان الملكي السعودي، أن الأحد هو المكمل لشهر رمضان (بدأ 2 أبريل/ نيسان) بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال، وأن الاثنين هو مطلع شهر شوال الموافق أول أيام عيد الفطر.

كما أعلنت وزارة الأوقاف القطرية ونظيرتها اليمنية، ودار الإفتاء المصرية، وديوان الوقف السني في العراق، وهيئة الرؤية الشرعية الكويتية، ولجنة تحرى الهلال في الإمارات، ومجمع الفقه الإسلامي في السودان، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في البحرين، والمجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف السورية، والمركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، أن الاثنين سيكون أول أيام عيد الفطر، وفق بيانات رسمية منفصلة.

أول أيام عيد الفطر 2022

أعلنت كافة الدول العربية أن أول أيام عيد الفطر السعيد يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022 , أما باقي الدول الإسلامية والعربية مثل سلطنة عمان والأردن ستقوم بتحري هلال شوال يوم غد الأحد، للإعلان رسميا عن موعد عيد الفطر المبارك.

وبدأ زعماء ورؤساء البلدان العربية والإسلامية الساعات الماضية بعد تحري هلال شوال بإرسال واستقبال برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

 

                     
السابق
عاصمة جيبوتي
التالي
من هو الشيخ صالح الشيبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً