منوعات

ما هي حقوق المستهلك عند صيانة السيارة لدى الوكيل؟.. التجارة توضح

حقوق المستهلك في صيانة السيارة لدى الوكيل ، كشفت عنها وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية مؤخرًا على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر ، حيث قالت وزارة التجارة على حسابها على تويتر إن المستهلك المتقدم لصيانة السيارة 7 حقوق مع الوكيل والوزارة توضح ذلك في مخطط المعلومات الرسومي. تم نشره من قبل تلك الحقوق ، وتتلقى وزارة التجارة السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر أسئلة من جميع المستفيدين والإجابة عليها فورًا.
حقوق المستهلك عند صيانة السيارة لدى الوسيط
وقالت الوزارة في إنفوجرافيك نشرته وزارة التجارة السعودية على حسابها الرسمي على موقع تويتر ، إن المستهلك الذي يرغب في صيانة سيارته من قبل الوكيل له 7 حقوق:

يلتزم الوسيط بتوفير الصيانة اللازمة للسيارة.
أن يقوم الوكيل بتزويد العميل بمستند يوضح حالة المركبة وقت التسليم مع الالتزام بصيانتها.
يمكن للفرد أن يختار مركز الخدمة حيث يريد خدمة سيارته ، وهذا لا يؤثر على الضمان إطلاقاً كما يظن البعض ، لكن من الضروري الموافقة على توصيات المنتج.
يجب على مركز الصيانة تقدير وتوثيق جميع تكاليف الصيانة وقطع الغيار ، مع الأخذ في الاعتبار أن الوكيل غير ملزم بدفع أي تكاليف أخرى لم تتم الموافقة عليها مسبقًا.
يتحمل الوكيل تكلفة إرسال السيارة وإعادتها للعميل ، وكذلك تكاليف الصيانة ، ولكن هذا يتطلب أن يكون العيب مشمولاً في ضمان المنتج ، وكذلك أقرب مركز خدمة يتبع الوكيل التجاري. مفصولة بمسافة لا تقل عن 100 كم من الموظف
يجب ذكر التاريخ الذي يتم فيه الانتهاء من أعمال الصيانة على السيارة في وثيقة مكتوبة وموقعة.
في حالة اختبار نوع العطل الذي تعاني منه السيارة من قبل الوكيل فقط ، يجب أن تبدأ أعمال الصيانة في غضون فترة أقصاها 7 أيام من تاريخ تقديم الطلب.


حقوق المستهلك عند صيانة السيارة لدى الوسيط
جاء ذلك في البيان الذي نشرته وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، كاشفة عن حقوق العميل للوكيل في إصلاح سيارته ، وتوضح الوزارة جميع الحقوق في رسم بياني.

                     
السابق
كورة مصرية .. طبيب الأهلي يوضح موعد عودة بيرسي تاو وميكيسوني
التالي
مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 11-7-2022 في محافظات مصر

اترك تعليقاً