سؤال وجواب

ما هي ديانة رحيم ستيرلينغ؟

المحتويات

ما هي ديانة رحيم ستيرلينغ؟

يرغب الكثير من متابعي وعشاق انجلترا وكذلك نادي مان سيتي في معرفة ما هي ديانة لاعب كلا الفريقين رحيم حيث أثار اسمه جدلاً واسعاً مع تكهن البعض عن الدين الإسلامي بسبب اسمه ، فماذا يقول عن ذلك؟

معلومات شخصية رحيم ستيرلينغ

الاسم الكامل رحيم شاكيل ستيرلينغ
الميلاد 8 ديسمبر 1994 (العمر 27 سنة)
كينغستون، جامايكا
الطول 1.70 م (5 قدم 7 بوصة)
مركز اللعب جناح / وسط هجومي
الجنسية إنجلترا
جامايكا

هل رحيم ستيرلينغ مسلم ؟

يقول ستيرلينغ، لاعب نادي مانشستر سيتي ومنتخب انجلترا، أن من أختار له أسم “رحيم” هي عمته، مؤكدة أنها تعتنق دين الإسلام، ولم يكشف ستيرلينغ عن ديانته الحقيقية، وبعد مرور فترة من الزمن، نشر ستيرلينغ صورة له أمام المرأة وهو يقوم بحلاقة ذقنه وظهر الصليب علي صدره، ليؤكد لمتابعيها أنه مسيحي الديانة إليكم الصورة علي أنستجرام.


ماهي ديانة رحيم ستيرلينغ مسلم ام مسيحي؟

يعتنق الديانة المسيحية.

من هو رحيم شاكيل ستيرلينغ 

  • هو لاعب كرة قدم إنجليزي من أصل جامايكي يلعب في مركز الجناح والوسط الهجومي مع نادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخب الإنجليزي.
  • ولد ستيرلينغ في جامايكا، لأبوين جامايكيين وانتقل إلى لندن في سن الخامسة.
  • بدأ مسيرته المهنية في كوينز بارك رينجرز قبل أن يتعاقد معه ليفربول في عام 2010. حصل على جائزة الفتى الذهبي في عام 2014.
  • في يوليو 2015، بعد نزاع طويل حول عقده الجديد، تم التوقيع معه من قبل مانشستر سيتي في رسوم انتقال يُقال بأنها بلغت 49 مليون جنيه إسترليني، وهي أعلى رسوم انتقال يتم دفعها للاعب إنجليزي آنذاك.
  • ساهم في مساعدة مانشستر سيتي على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمي 2017–18 و2018–19.
  • في موسم 2018–19، تم اختياره ضمن فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين وفاز بجائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا من اتحاد كتاب كرة القدم.
  • ستيرلينغ كان مؤهلًا أيضًا لتمثيل جامايكا، لكنه فضل إنجلترا.
  • لعب ستيرلينغ لأول مرة مع إنجلترا في نوفمبر 2012 بعد أن سبق له وأن لعب سابقًا من قبل فرق الفئات السنية لإنجلترا في تحت 16 سنة وتحت 17 سنة وتحت 19 سنة وتحت 21 سنة. تم اختياره للمشاركة مع إنجلترا في كأس العالم 2014 و2018 وبطولة أمم أوروبا 2016 و2022.
  • وُلد ستيرلينغ في حي مافيرلي في كينغستون، جامايكا، وأمضى سنواته الأولى هناك.
  •  كانت والدته، نادين كلارك، لاعبة رياضية تنافسية في فريق ألعاب القوى الوطني الجامايكي؛ ينسب لها ستيرلينغ الفضل في أسلوبه الفريد في الجري.
  • قُتل والده في جامايكا عندما كان ستيرلينغ يبلغ من العمر عامين.
  •  في سن الخامسة، هاجر إلى نيسدن في لندن مع والدته، والتحق بمدرسة كوبلاند في ويمبلي، شمال غرب لندن. بسبب مشاكلة السلوكية، أمضى ستيرلينغ ثلاث سنوات في فيرنون هاوس، مدرسة متخصصة في نيسدن.
ولد ستيرلينغ في جامايكا، وانتقل إلى لندن في سن الخامسة وبدأ حياته المهنية في كوينز بارك رينجرز قبل أن يتعاقد معه نادي ليفربول في عام 2010.

كم يبلغ طول رحيم ستيرلينغ؟

طوله 1.7 .

كم وزن رحيم سترلينج؟

وزنه 69 كم.

هل رحيم ستيرلينغ مسيحي ؟

في عام 2013، نقلاً عن تأثير والدته، نُقل عن ستيرلينغ قوله إنه «لم يكن متديناً بنسبة 100% ولكن إيماني قوي. عندما يحين الوقت، سأكون مسيحيًا بالكامل». وأضاف أنه يؤمن بالله وأنه يصلي بانتظام. لديه ابنة واحدة، ميلودي روز، ولدت عام 2012 بعد علاقة قصيرة. يأتي اسمه الأوسط شاكيل من جدته التي كانت تعيش في أمريكا في ذلك الوقت وأرادت تسميته بعد شاكيل أونيل.

في 8 أغسطس 2013، تم القبض على ستيرلينغ بتهمة الاعتداء المشترك المزعوم على صديقته السابقة، عارضة الأزياء. وأدين في محكمة الصلح في ليفربول في 20 سبتمبر، عندما لم يتمكن صاحب الشكوى من تقديم أدلة ثابتة. قبل بضعة أشهر، في 20 مايو 2013، تم إسقاط تهمة الاعتداء العام على امرأة مختلفة بعد فشل شاهد في المثول أمام المحكمة.

في أبريل 2015، التقطت صحيفة صنداي ميرور صورة ستيرلينغ بزعم أنه يُدخن الشيشة، وزعمت صحيفة ذا صن أنه يستنشق أكسيد النيتروس لأغراض ترفيهية. قال المدرب بريندان رودجرز، «لا أعتقد أنه شيء يجب عليك القيام به، فالأمر بهذه البساطة… اللاعبون الشباب يرتكبون أخطاء. طالما أنهم يتعلمون منهم، فهذا هو المهم».

في يونيو 2017، بعد حريق برج غرينفيل الذي قتل فيه 71 شخصًا، قدم ستيرلينغ تبرعًا «كبيرًا» للمتضررين من الحريق.

في 16 ديسمبر 2017، تعرض ستيرلينغ لهجوم خارج ملعب تدريب مانشستر سيتي من قبل رجل استخدم لغة عنصرية تجاهه. بعد أربعة أيام، اعترف كارل أندرسون البالغ من العمر 29 عامًا، وهو من مثيري الشغب في كرة القدم، بأنه مذنب بارتكاب اعتداء عنصري مشدد وحكم عليه بالسجن 16 أسبوعًا وغرامة قدرها 100 جنيه إسترليني. أشادت الغارديان بمرونة ستيرلينغ وشجاعته في اتخاذ قرار باللعب بعد أربع ساعات فقط.

ستيرلينغ لديه وشم بندقية إم 16 على ساقه، وتلقى انتقادات من جماعات مناهضة للعنف، ردا على ذلك قال ستيرلينغ إن للوشم معنى أعمق وأشار إلى والده الذي قُتل عندما كان ستيرلينغ يبلغ من العمر عامين. كانت هناك انتقادات لكيفية قيام وسائل الإعلام البريطانية، مثل ذا صن، بالتغطية والتعامل مع ستيرلينغ بمقالات تعتبر غير عادلة وعنصرية من قبل النقاد بمن فيهم إيان رايت.

تم اختيار ستيرلينغ كواحد من أكثر 100 بريطاني أسود تأثيرًا، مع إدراجه في قائمة باورليست السنوية في كل من إصداري 2022 و2021.

في 21 أغسطس 2022، حضر ستيرلينغ حفلة للاحتفال بعيد ميلاد يوسين بولت الرابع والثلاثين. رقص الضيوف، الذين لم يرتدوا الكمامات، في ساحة مفتوحة على أنغام مغني الريغي الجامايكي كوفي أغنية «إقفال تام» (بالإنجليزية: Lockdown)‏. حتى قبل التأكيد على أن اختبار بولت إيجابي لمرض فيروس كورونا في 24 أغسطس واضطر إلى عزل نفسه في منزله، نُصح ستيرلينغ بالعزل الذاتي أيضًا بعد تعرضه المحتمل للفيروس.

تم تعيين ستيرلينغ كعضو رتبة الإمبراطورية البريطانية (MBE) في عيد ميلاد 2021 تكريما لخدماته في المساواة العرقية بالرياضة.

 

                     
السابق
برذعة من 4 حروف؟
التالي
كم نسبة عدد الشيعة في الكويت 2022 – 2023 وش اصلهم؟

اترك تعليقاً