سؤال وجواب

متوسط حالة الطقس في منطقة ما تسمى

المحتويات

متوسط حالة الطقس في منطقة ما تسمى

متوسط حالة الطقس في منطقة ما تسمى ؟ هناك العديد من التقلبات الجوية التي تؤثر على الأرض ، نتيجة الظواهر الطبيعية التي لا يدخل الناس في حدوثها ، لأن الطقس هو الحالة التي يمثل فيها الغلاف الجوي. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الطقس منها درجة الحرارة والضغط الجوي والرياح والرطوبة  والغيوم والعديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على الطقس ، ويمكن القول أيضًا أن الطقس هو حالة الطقس في منطقة معينة.

 متوسط حالة الطقس في منطقة ما تسمى ؟

تختلف المناطق في طقسها ، حيث يختلف مناخ دولة ما عن مناخ دولة أخرى ، حيث يتميز مناخر بعض الدول بالاعتدال ، بينما تتمتع بعض الدول بدرجات حرارة أعلى بكثير من الدول أخرى، وهناك المناخ الصحراوي يكون درجة الحرارة فيه مرتفعة جدا.


حل سؤال متوسط حالة الطقس في منطقة ما تسمى

معرفة حاله الطقس ضمن نطاق منطقه معينه له دور كبير في التعبير عن حاله المناخ لذلك يتم تنفيذ بعض الانشطه من خلال تكلفه الطلبه بالاستماع الى النشره الجويه لمده اسبوع ومناقشتها مع الطلاب في بدايه كل حصه علوم وطرح مجال النقاش والحوار وتفكير التلاميذ بان الارض محاط بغلاف جوي يحتوي على غازات مختلفه واليها يصعد بخار الماء المتصاعد عن سطح الارض وهذه الغازات المختلفه يطلق عليها اسم الهواء وهو ماده لها وزن مع ذلك بمفهوم الوزن وعلاقته بالجاذبيه الارضيه هذا يعني ان متوسط حالة الطقس في منطقة ما تسمى

الاجابة هي : المناخ.

                     
السابق
تشكل حواجز على طول القارات تحمي الشواطىء من التعريه
التالي
من هي منى واصف ويكيبيديا

اترك تعليقاً