سؤال وجواب

متى تطلع نتائج القدرة المعرفية 1442 المرحلة الثانية مطلوب الاجابة

المحتويات

متى تطلع نتائج القدرة المعرفية 1442 اختبارات القدرة المعرفية

نتائج اختبارات القدرة المعرفية التي ينتظرها الكثير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية وهي اختبارات تقيس مدى قدرة الفرد على التعامل مع البيئة المحيطة ومستوى إمكانياته المعرفية وهل تؤهله لفهم المواقف وحل المشاكل ام لا، والاختبار يستهدف الخريجين المتقدمين على وظائف إدارية ببعض الجهات الحكومية بالمملكة التي تشترط خضوع المتقدم للاختبار اولًا بمركز قياس، ويتساءل الكثيرون عن موعد نتائج اختبارات القدرة المعرفية 1442.

وتعتبر اختبارات القدرات من الإختبارات المهمة التي تعد عامل تقييم أساسي للطلاب الخريجين من الثانوية العامة في داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل قبولهم في الجامعة للتخصصات المختلفة، حيث تضع الكثير من الجامعات اختبار القدرات من العوامل الأساسية للقبول في الجامعة، لهذا سنتعرف على متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1442.


  • يخضع لهذا الاختبار خريجي الجامعات الراغبين في التقدم لبعض الوظائف الحكومية والتي تشترط إجراء المتقدمين لهذا الاختبار بمركز قياس.
  • يتم إجراء الاختبار مرة واحدة بالعام بالموعد الذي تحدده الهيئة لذا لابد من متابعة موقع الهيئة لمعرفة الموعد المقرر.

موعد نتائج اختبار القدرة المعرفية 1442

متى تطلع نتائج القدرة المعرفية 1442 وفقًا لما اعلنته هيئة تقويم التعليم والتدريب فإن نتيجة اختبار القدرة المعرفية تظهر بعد انتهاء الاختبار بحوالي 21 يومًا من اجراء الاختبارات .

رقم هاتف الهيئة الموحد

يمكنك معرفة النتيجة ايضًا من خلال الاتصال بهاتف الهيئة الموحد رقم 920033555.

                     
السابق
يسهل اعطائها ويصعب اخذها مع انها في بعض الاحيان مهمة جدا ما هي ……… ؟
التالي
حل لغز انشدك عن بنت لها عدة عيال وعيالها في بطنها من حديدة …. مطلوب الحل الآن

اترك تعليقاً