اخبار حصرية

متى تنتهي العاصفة الترابية اليوم في بغداد

المحتويات

متى تنتهي العاصفة الترابية اليوم في بغداد

متى تنتهي العاصفة الترابية اليوم في بغداد ؟ توقّع خبراء في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي أن يشهد العراق موجة جديدة من العواصف الترابية، مع انحسار العاصفة السادسة .

وأشار الخبراء إلى وجود فرص لتصاعد العواصف الترابية مجدداً ابتداء من الأربعاء (ثالث أيام عيد الفطر المبارك) وحتى نهاية يوم الخميس.


متى تنتهي العاصفة الترابية اليوم في بغداد

وقال خبير الطقس صادق عطية عبر فيسبوك إن “موجة غبار ستضرب العراق اعتباراً من ليل الأربعاء تبدأ من شمال الأنبار لكن تختلف عن التهويل المتداول”.

انتهاء العاصفة الترابية اليوم في بغداد

‏وأضاف أن “تأثير هذه الموجة سيكون سريعاً على المناطق المتأثرة”، مشيراً إلى أن “مسار الموجة سيكون من شمال الأنبار ليلاً ثم يتجه لصلاح الدين ووسط نينوى والعاصمة بغداد فجراً ثم مدن الفرات الأوسط صباحاً ثم مدن الجنوب بعدها”.
ADVERTISING

‏وتابع أن “فترة بقاء الموجة في مناطق التأثير سيكون من 4-5 ساعات”، لافتاً إلى أن “العاصمة بغداد تتأثر بالموجة فجر الأربعاء وتنتهي ذروتها ما بين الساعة 8-9 صباحاً وهكذا بالنسبة لباقي المناطق”.

واوضح أن “نشاط الرياح السطحية الشمالية تعد عاملاً مساعداً في دفع موجات الغبار وعدم استقرارها”، منوهاً: “يجب علينا أن نتعايش مع الغبار لأنه سيكون جزءاً من يومنا”.

 

                     
السابق
استخراج شهادة الثانوية العامة برقم الهوية
التالي
متابعة القضايا عن بعد فضاء المحامي

اترك تعليقاً