سؤال وجواب

متى تنتهي موجة الحر في سوريا ٢٠٢٢ – 2022؟

تعيش الأراضي السورية حالة من الطقس شديد الحرارة، وسط تساؤلات المواطنون حول متى تنتهي موجة الحر في سوريا ٢٠٢٢ – 2022؟ حيث يشهد الجو في سوريا حاليا حراً شديد وسط بلبلة واسعة وسخط المواطنون بسبب هذا موجات الحر، وتعمل موجات الحر القاسية على زيادة التوتر بسبب تغيّر المناخ

حالة الطقس في سوريا اليوم 1/9/2022

سيكون الطقس نهاراً غالباً صافياً وتكون درجة الحرارة العظمى 34°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً ضبابياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 22°م وهي مشابهة لليلة أمس.


متى تنتهي موجة الحر في سوريا ٢٠٢٢ – 2022؟

تستمر درجات الحرارة الحارقة بالارتفاع في العديد من دول المنطقة، حيث سجّلت مدن كويتية وعراقية عدة مستويات قياسية تصل إلى حدود 52.8 درجة مئوية، ممّا أثار مخاوف واسعة تتعلق بالسلامة العامة وبكيفية التعامل مع الإجهاد الحراري الذي يلحق بالجسم أثناء موجات الحر القاسية.

توصيات ونصائح للحفاظ على برودة جسمك في الحر الشديد

إن معرفة كيفية الحفاظ على برودة جسمك ورطوبته أثناء موجة الحر سيجعل تحمّلها أسهل. إليك بضعة توصيات صحية لتنظيم حرارة الجسم ولحفظ سلامتك أثناء ارتفاع درجات الحرارة:

  • أكثِر من شرب المياه والسوائل: القاعدة الذهبية للترطيب هي أن تشرب عندما تشعر بالعطش. ولكن عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع، قد يكون من الصعب قياس كمية السوائل التي يفقدها جسمك. وإذا كنت تجد صعوبة في تحفيز نفسك على شرب الماء العادي، فيمكنك اللجوء إلى مشروبات فعّالة في تزويد الجسم بالسوائل، مثل العصائر والحليب والشاي وحتى المشروبات الغازية.
  • تجنّب المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين أو الكحول: الكحول والكافيين كلاهما من مدرّات البول ويعملان على تعزيز الجفاف في الجسم. لذلك من الأفضل تجنبها بقدر ما تستطيع.
  • تناول الأطعمة المرطِّبة: أي طعام أو شراب يحتوي على سوائل بنسبة عالية سيكون مرطباً للجسم. البطيخ والخوخ والتوت والعنب والبرتقال كلها خيارات مناسبة، كما أن الخضروات التي يمكن استخدامها في العصر، مثل الخيار والكرفس والزيتون، مليئة بالسوائل. يمكن للوجبات التي تعتمد على السوائل، مثل الحساء، أن تساعدك أيضاً على البقاء رطباً.
  • تجنّب الأنشطة والتمارين الرياضية الشاقة في الهواء الطّلق: حاول ألا تمارس الرياضة في أشد الأوقات حرارة في اليوم. عادة ما يكون الصباح الباكر وما بعد الظهيرة أكثر برودة، وبالتالي يكون أسهل على جسمك عند ممارسة الرياضة. لتقليل فقدان السوائل لديك والحفاظ على درجة حرارة معتدلة لجسمك، اختر التمارين منخفضة التأثير، مثل تمارين اليوغا أو البيلاتس التي تتضمن في العادة حركات أبطأ.
  • ضع قدميك في الماء البارد لبضعة دقائق: تُظهر الأبحاث أن وضع قدميك في الماء البارد طريقة جيدة لتقليل درجة حرارة الجسم والحفاظ على سلامة أعضائك. يساعد ذلك أيضاً في تقليل التورّم في الكاحلين والقدمين.
                     
السابق
تفاصيل مشروع البطاقة الذكية في الجمهورية العربية السورية ٢٠٢٢؟
التالي
جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية

اترك تعليقاً