اخبار حصرية

متى ليلة النصف من شعبان 2022 بالمغرب

متى ليلة النصف من شعبان 2022 بالمغرب

متى ليلة النصف من شعبان 2022 بالمغرب أن لليلة النصف من شعبان فضائل عديدة , وأجر عظيم الفضل كما أخبر بذلك النبي حيث قال: ” إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا، فيقول ألا من مستغفر فأغفر له، ألا مسترزق فأرزقه، ألا مبتلى فأعافيه، ألا كذا ألا كذا حتى يطلع الفجر ” , وفي سياق الحديث عن فضائل ليلة النصف من شعبان , لقد لاحظنا ازدياد عمليات البحث في الساعات الماضية القليلة عن متى ليلة النصف من شعبان 2022 بالمغرب , وهو ما سنتطرق للحديث عنه في السطور التالية ..

متى موعد ليلة النصف من شعبان 2022 بالمغرب

الجدير بالذكر أن ليلة النص من شعبان 2022 \1443 تبدأ من مغرب غدا الخميس الموافق 17 مارس 2022 , وتستمر حتى فجر الجمعة الموافق 18 مارس 2022 ، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “يطلع الله إلى خلقه في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن” صححه الألباني .


الأعمال المستحبة في ليلة النصف من شعبان

بعد التأكد من اعلان دار الإفتاء عن موعد ليلة النصف من شعبان 2022،نذكر لكم أفضل الأعمال التي يمكن القيام بها فيها وفقا لما ورد عن نبي الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم حيث قال: «إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا أَلَا كَذَا…؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ».

 

                     
السابق
متى موعد ليلة النصف من شعبان 2022 في الكويت قطر ليبيا
التالي
اذكر اسم شي يخفيه السحرة دائما في عروضهم

اترك تعليقاً