سؤال وجواب

متى يبدا العام الدراسي 2022 – 2023 في العراق؟

المحتويات

متى يبدا العام الدراسي 2022 – 2023 في العراق؟

موعد بدء العام الدراسي العراقي 2023، كان البحث عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في العراق مدفوعًا باهتمام أولياء الأمور بأبنائهم ورغبتهم في بدء العام الدراسي الجديد، وفي هذه السطور نُطلعكم على موعد العام الدراسي 2022 – 2023 في العراق.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 العراق

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية مواعيد بدء العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية والحكومية (باللغتين العربية واللغات ) وكذلك مدارس اللغات الخاصة، فمن المقرر أن تبدأ السنة الدراسية الجديدة في العراق 2023 في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) الموافق يوم السبت ، على أن يكون هذا هو تاريخ بدء العام الدراسي الجديد ، على أن يكون عدد أيام الدراسة في الفصل الأول 98 يوماً ، لذا فإن تاريخ انتهاء الفصل الدراسي الأول سيكون 26/1


موعد بدأ الدراسة في العراق 2022

اليوم ، بينما يتطلع الطلاب إلى معرفة متى سيبدأ العام الدراسي الجديد 2023 ، يتوق الطلاب وأولياء أمورهم للعودة إلى المدرسة في الوقت المحدد وبشكل طبيعي ، الأمر الذي يتطلب موقفًا إيجابيًا، فقامت وزارة التربية والتعليم التعليم العراقية بالإعلان عن الموعد المحدد لبدأ العام الدراسي الجديد، وذلك للمدارس الحكومية أو الرسمية بنوعيها سواء كانت العربية أو اللغات، والمدارس الخاصة اللغات

متى يبدأ العام الدراسي 2022 في العراق

فرغم كل الظروف الصعبة من نقص بنايات المدارس، وانعدام الخدمات، وحتى وإن بينت المؤشرات بأن الكتب ستكون غير متوفرة بشكل كامل.

فهم على أتم الاستعداد للدراسة الحضورية كما في السابق، وهذا الشغف للتعليم هو نتاج الوعي الغالب على الطلبة وعوائلهم، الذي تحاول إطفائه أيادي جاهلة.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2022-2023

كما ان الصراعات السياسية التي تدار على حساب الشعب هي باطلة، بل هي نوع من أنواع الإرهاب، لأن المظاهرات تقام وتنتهي بمزاجيات قادتها، والخسارة لذوي الشهداء والطلبة.

موعد الدوام الرسمي للمدارس في العراق 2022-2023

فقد أرجأت وزارة التربية العراقية، موعد الإعلان عن البدء بالعام الدراسي الجديد 2022 – 2023 في المدارس الحكومية والأهلية إلى إشعار آخر.

هذا وتستأنف الوزارة الدوام الرسمي في المدارس عادة في كل عام مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر.

ونشرت الوزارة بيانا مقتضبا على منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي أوضحت فيه، تحديد متى يبدأ العام الدراسي 2022 في العراق؟.

أنه بما أن موعد الدوام الرسمي للعام الدراسي 2022 – 2023 لم يحدد لغاية الآن معناه أن يوم الأحد المقبل لن يكون أول يوم للدوام الرسمي.

                     
السابق
كم عدد حلقات مسلسل طائر الرفراف ويكيبيديا؟
التالي
حل كتاب المعاصر انجليزي للصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الاول | الوحدة الثالثة My community

اترك تعليقاً