منوعات

متى يجب تغيير غطاء سريرك؟ ربما أكثر مما تستحم

قد يعتقد البعض أن هذه الموضوعات بسيطة ولا تتم مناقشتها علنًا ، ولكن في الواقع ، يعد تغيير أغطية السرير أحد الموضوعات التي تهم كل واحد منا أكثر من غيرها.

المحتويات

كم مرة يجب أن تستبدل غطاء سريرك؟

أظهرت الدراسات التي أجريت في هذا السياق أنه لا توجد إجابة موحدة على هذا السؤال ، وأظهر مسح لما يقرب من 2250 من البالغين في جميع أنحاء المملكة المتحدة من مجموعات مختلفة أن ما يقرب من نصف الرجال غير المتزوجين في الاستطلاع قالوا إنهم لم يغسلوا فراشهم لمدة أربعة أعوام. أشهر ، الاعتراف بأن 12٪ منهم يغسلون ملاءاتهم فقط عندما يتذكرون ؛ أي لمدة أقصاها أربعة أشهر في كل مرة. يقول الدكتور ليندسي براوننج ، الطبيب النفسي وعالم الأعصاب وخبير النوم: “هذه الخطة ليست جيدة لصحتك”.


أما بالنسبة للنساء غير المتزوجات ، فقد وجد الاستطلاع أن 62٪ منهن يقمن بتنظيف أسرّتهن كل أسبوعين. وتظهر بيانات من شركة الفراش أنه بالنسبة للأزواج ، يقومون بتنظيف أسرتهم كل ثلاثة أسابيع.

لماذا نحتاج لتغيير الفراش لدينا؟

الدكتور. تؤمن براوننج بضرورة تغيير فراشنا مرة في الأسبوع أو على الأكثر كل أسبوعين لعدة أسباب أهمها: النظافة ، ومن الأسباب التي تطلبها العرق.

قال د. تحمير.

وأضافت: “نحتاج إلى تدفق الهواء لنشعر بالبرودة أثناء النوم وللنوم بشكل أفضل”.

بالإضافة إلى العرق ، نحتاج إلى التفكير في خلايا الجلد الميتة التي نزيلها أثناء النوم لأنها أيضًا مصدر قلق.

يقول د. تحمير.

لذلك من المؤسف أن تراكم العرق وخلايا الجلد الميتة يسمح للكائنات الدقيقة المعروفة باسم (العث) بالتغذي على تلك الخلايا ؛ هذا سيجعلك تشعر بعدم الارتياح بالإضافة إلى الطفح الجلدي.

هل نعتقد أن الوقت من العام مهم لتغيير غطاء السرير؟

وفقًا لـ Browning ، يمكننا بسهولة تغيير وتنظيف الفراش في الشتاء ، ولكن مرة واحدة في الأسبوع ستكون مثالية ، ولا ينصح بالانتظار لمدة تزيد عن أسبوعين ؛ لأنه على الرغم من أننا نتعرق بشكل أقل في الشتاء ، إلا أن خلايا الجلد الميتة لا تزال تتراكم ، وقد تذهب للنوم بأيدٍ قذرة ، كما أن الزفير من خلال فمك وأنفك يجلب معه الفضلات.

في نفس الاستطلاع ، قال حوالي 18٪ إنهم يستحمون قبل الذهاب إلى الفراش ، مما يعني عدم اتساخ الفراش ، وهذا أحد أسباب عدم تغيير الفراش بانتظام.

يقول براوننج إن الصيف يجلب لك أسبابًا إضافية لتغيير الفراش ، مثل: الغبار الذي يلتصق بمرتبتك ويسبب نوعًا من الحساسية يسمى حمى القش ، والتي يمكن أن تسبب لك انسدادًا أو سيلانًا في الأنف.

وفقًا لبحث أجراه Pizuna Linens ، فإن أهم الأسباب التي تجعل الناس يقولون إنهم لا يغيرون أغطية الأسرة هي:

  • 67٪ منهم نسوا تغييره.
  • 35٪ غير مزعج.
  • 22٪ لا يمتلكون أي مفروشات نظيفة أخرى.
  • 38٪ منهم لا يعتبرون أنه من الضروري تغيير أغطية السرير أكثر من المعتاد.

قال براوننج: “يجب أن تكون غرفة نومك ملاذًا آمنًا للنوم ، ومكانًا جميلًا وممتعًا تشعر فيه بالسعادة”.

ذكرت أيضًا أن العديد من المرضى فحصوها بحثًا عن الأرق ، أشارت براوننج ، “إذا كانت ملاءتك متسخة وغير مغسولة ورائحتها كريهة ، ستشعر بعدم الراحة ولن تكون في المكان الذي تريد النوم فيه. رائحة الفراش النظيف تساعدنا على الشعور . “أنت هادئ وسعيد ، وتجعل نومنا في السرير مريحًا وسعيدًا.”

اقرأ أيضًا:

15 طريقة لجعل غرفة النوم أكثر صحة

أفضل 15 طريقة للتخلص من مشاكل النوم

ترجمة: ميس الفالوجي

تحرير: عبد المنعم الحسين

مراجعة: أحلام مرشد

# عندما # تحتاج إلى تغيير # bedcover #maybe # more #than you #shower

                     
السابق
للبيع فيلا جاهزة عظم في الجامعيين ج
التالي
تخزين ملفاتك الشخصية في موقع و يمكنك الوصول إليها من أي جهاز في أي مكان.

اترك تعليقاً