سؤال وجواب

متى يصادف اليوم الوطني العراقي 2022؟

متى يصادف اليوم الوطني العراقي 2022؟ , يتم الاحتفال باليوم الوطني في العراق في 3 أكتوبر من كل عام، تخليدًا لذكرى ذلك اليوم في عام 1932 عند انتهاء سيطرة بريطانيا على البلاد. مما منح العراق استقلاله بعد 17 عامًا من الحكم البريطاني الذي أعقب قرونًا من السيطرة العثمانية , كما يتم رفع العلم العراقي في مكان بارز في جميع أنحاء البلاد في يوم الاستقلال. وكثيرًا ما تقام مسيرات عسكرية ومدنية وكذلك احتفالات يلقي فيهاقادة الحكومة خطبهم. وتغلق المكاتب والشركات والمدارس حتى يتمكن المواطنون من الاحتفال باستقلال البلاد عن بريطانيا .

ما هو العيد الوطني العراقي ؟

العيد الوطني العراقي وهو ما يُعرف بعيد الاستقلال، يوافق اليوم الثالث من أكتوبر من كل عام، وهو عيد الاستقلال يتم الاحتفال به بإعلان دولة العراق دولة مستقلة منذ عام 1932، وتشهد العراق في هذا اليوم العديد من الاحتفالات والفعاليات والعروض العسكرية البحرية والجوية والبرية احتفالاً بهذه الذكرى الوطنية، كما يمنح الموظفين في القطاع الحكومي إجازة رسمية


متى يصادف اليوم الوطني العراقي 2022؟

يهتم الكثير في معرفة متى يصادف اليوم الوطني في العراق , حيث أن اليوم الوطني في العراق والذي يُعرف أيضًا باسم عيد الاستقلال هو يوم عطلة وطني يصادف الثالث من أكتوبر كل عام , ويتم الاحتفال فيه بإعلان العراق كدولة مستقلة في عام 1932.

عطلة العيد الوطني العراقي 2022 ؟

يصادف يوم العيد الوطني العراقي أو ما يُعرف بعيد الاستقلال في الثالث من أكتوبر 2022 أي يوم الأثنين , أي باقي ليوم العيد الوطني العراقي 15 يوم .

                     
السابق
فيديو البنت اللي قالب السوشيال ميديا كامل الجزء الثاني الاصلي تويتر؟
التالي
هي لنا دار – فطحل

اترك تعليقاً