اخبار حصرية

متى يصادف عيد مار يوسف ٢٠٢٢

متى يصادف عيد مار يوسف ٢٠٢٢ ؟؟ يهتم العديد من المتابعين في معرفة متى يصادف عيد مار يوسف 2022 , حيث أن عيد القديس “جوزيف” في المسيحية الغربية هو اليوم الرئيسي للقديس “جوزيف”، زوج السيدة العذراء المقدّسة والأب القانوني ليسوع المسيح , يتم الاحتفال به في 19 مارس. يعتبر يوم تذكار القديس يوسف حدث ديني يقام في مقاطعات الأنغليكانية وهو بمثابة مهرجان عند الكنيسة اللوثرية هذا اليوم يمتلك رتبة جليلة في الكنيسة الكاثوليكية.

Noursat | عيد مار يوسف البتول

عيد مار يوسف 2022

يصادف عيد مار يوسف 2022 , يوسف البتول خطيب مريم العذراء الذي يصادف في 19 آذار من كل سنة ، نقف اجلالًا وإكرامًا لذلك الرّجل المختفي الذي لم ينطق بكلمة واحدة لا بلسانه ولا في الكتب، وحتّى الأناجيل لم تذكره إلّا ما جاء في إنجيل متّى عند سرده لقصّة ميلاد يسوع حيث قال عنه: “كان يوسف خطيبها بارًّا” .


متى يصادف عيد مار يوسف ٢٠٢٢

يرقى تكريم المسيحيين للقديس يوسف، الى بداية الكنيسة فبدأت الكنيسة مثلاً في مصر تحتفل بعيده منذ بداية القرن الرابع. وفي البداية، كان ٢٠ تموز/يوليو هو اليوم المخصص لتكريم القديس يوسف.

بعدها، خصّت الروزنامة البيزنطيّة القديس بيوم تكريم وهو ٢٦ ديسمبر ولا يزال عدد كبير من الكنائس المشرقيّة يحتفل بعيده في ذاك التاريخ. وبحسب الكنيسة الأرثوذكسيّة، “يٌكرّم القديس يوسف في الأحد الذي يتلو الميلاد وفي حال لم يصادف يوم أحد بين يومَي ٢٥

كانون الأوّل/ديسمبر و١ كانون الثاني/يناير، يُنقل الاحتفال الى ٢٦ كانون الأوّل/ديسمبر.” فيضع هذا الاحتفال يوسف على مقربة من عيد ميلاد يسوع، أي ٢٥ كانون الأوّل/ ديسمبر خاصةً وانه حدث شهد يوسف عليه بحسب الأناجيل.

أما في الكنيسة الغربيّة، فلم يُحدد عيد القديس يوسف قبل القرن الخامس عشر. وبحسب بعض التقاليد، يُصادف يوم ١٩ اذار/مارس يوم وفاة القديس يوسف علماً أن الدلائل قليلة لتأكيد هذه المعلومة إذ لا يزال تاريخ وفاة القديس غير محسوم. مما لا شك فيه انه كان لا يزال على قيد الحياة عندما كان يبلغ يسوع من العمر ١٢ عاماً وضاع في الهيكل إلا أن الإنجيل لا يذكر وجوده عند بداية مهام يسوع مثل عرس قانا الجليل عندما حوّل ربنا الماء خمراً.

                     
السابق
هل صحيح ان الموت يكثر في شهر شعبان؟
التالي
متى موعد بدء صيام عيد القيامة 2022

اترك تعليقاً