اخبار حصرية

مجلس الضمان الصحي إستعلام عن تأمين 2022

المحتويات

مجلس الضمان الصحي إستعلام عن تأمين 2022

يبحث عدد كبير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية عن طريقة الاستعلام عن حالة التأمين من خلال مجلس الضمان الصحي التعاوني، حيث يقوم المجلس بتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية التي تهم المواطنين والمقيمين أيضاً بالمملكة، هذا بجانب توفير الرعاية الصحية الكاملة، ومن خلال ما يلي من سطور سوف نتعرف على آلية الاستعلام عن حالة الوثائق التأمينية بالإضافة إلى توضيح الخدمات الإلكترونية التي تغطيها وثيقة تأمين مجلس الضمان الصحي التعاوني.

الاستعلام عن حالة التأمين من خلال مجلس الضمان الصحي التعاوني

مما لا شك فيه أن حالة التأمين الطبي والحصول عليه أصبح من الأمور الهامة والضرورية واللازمة من أجل توفير تحمل الأعباء الطبية سواء للمواطنين السعوديين أم للمقيمين الأجانب.


لذلك نجد زيادة ملحوظة في عملية البحث والاستعلام عن حالة التأمين والوثائق التأمينية التابعة للتأمين الصحي من المواطنين والمقيمين معاً وذلك عبر العديد من المنصات التي توفرها الحكومة السعودية وعلى رأسها موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني.

تقوم الحكومة السعودية ببذل كل مساعيها من أجل تسهيل عملية الاستعلام عن حالة التأمين من خلال مجلس الضمان الصحي التعاوني، ويشمل ذلك كل من يعمل داخل السعودية سواء كان في القطاع العام الحكومي أو شبه الحكومي أو القطاع الخاص.

 

طريقة الاستعلام عن حالة التأمين الطبي بواسطة رقم الهوية أو رقم الإقامة

من ضمن الخدمات التي يقدمها موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني إمكانية التعرف على حالة التأمين الطبي من خلال رقم الهوية للمواطن السعودي أو المقيم وذلك عبر الخطوات التالية:

  • في البداية الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمجلس الضمان الصحي التعاوني من خلال الضغط هنا.
  • الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • النقر فوق خدمة الاستعلام عن حالة التأمين.
  • الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية التابعة لشركات التأمين.
  • الضغط فوق أيقونة الاستعلام عن معلومات التأمين.
  • إدخال رقم الهوية للمواطن السعودي أو رقم بطاقة الإقامة للأجانب.
  • إدخال الرمز المرئي الذي سوف يظهر أمامك في الواجهة الرئيسية، ومن ثم النقر فوق موافق.
  • الانتظار قليلاً ومن ثم سوف تظهر لك وثيقة التأمين على شكل صفحة بها كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالوثيقة وبالتالي يمكنك معرفة كونها سارية أم منتهية وموعد تجديدها.

الخدمات التي تغطيها وثيقة الضمان الصحي التعاوني

مجلس الضمان الصحي التعاوني هو إحدى الهيئات الحكومية السعودية، تم إنشاؤها بموجب قرار المادة الرابعة من قرار مجلس الوزراء السعودي رقم (71) لعام 1420 هـ، بهدف توفير الرعاية الصحية الكاملة للمواطنين والمقيمين بالسعودية.

بعد أن تعرفنا على طريقة الاستعلام عن حالة التأمين من خلال مجلس الضمان الصحي التعاوني، نتعرف فيما يلي عن الخدمات الصحية التي تغطيها وثيقة التأمين الضمان الصحي التعاوني:

  • تغطية أعباء الكشف الطبي وكذلك العلاج والأدوية في العيادات.
  • جميع الإجراءات الوقائية التي يقوم بها المواطنون والمقيمون والتي من بينها التطعيمات، والرعاية الخاصة بالأمومة والطفولة.
  • إجراء جميع الفحوصات الطبية والمخبرية من إشاعات أو تحاليل بحسب ما تحتاج إليه الحالة الطبية.
  • تغطية تكلفة الإقامة والعلاج داخل المستشفيات الحكومية، ويشمل ذلك عمليات الولادة الطبيعية والقيصرية.
  • علاج كل الأمراض التي تتعلق بطب الأسنان واللثة، ولكن يلاحظ أن عملية التقويم وتركيب الأطقم الصناعية تخرج من خدمات وثيقة التأمين.

ومن الجدير بالذكر أن جميع هذه الخدمات السابق ذكرها يتم تنفيذها دون إخلال بما تقضي به خدمات أحكام نظام التأمينات الاجتماعية وكذلك دون التعرض للخدمات التي تقدمها الشركات والمستشفيات الخاصة التابعة للأفراد أو المؤسسات الأخرى.

                     
السابق
ايرام ساك ويكيبيديا
التالي
من هو وزير الشؤون الاسلامية

اترك تعليقاً