اخبار حصرية

مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع الثماني

المحتويات

مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع الثماني

المعروف في الهندسة الرياضية أن المضلع هو أي شكل مغلق جوانبه خطوط مستقيمة. توجد في كل رأس من المضلع زاويتان، إحداهما داخلية والأخرى خارجية، وتتقابل كل من هذه الزوايا مع أخرى داخل وخارج الشكل المغلق. فهم العلاقات التي تحكم هذه الزوايا مفيد في العديد من المسائل الهندسية، ونخص بهذه الفائدة تحديدًا معرفة طريقة حساب مجموع الزوايا الداخلية في المضلع. يمكن حساب مجموع الزوايا الداخلية لأي مضلع إما باستخدام قانون بسيط خاص أو بتقسيم المضلع إلى مثلثات.


مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع الثماني = ؟ ١٠٨٠ ٩٠٠ ٧٢٠ ٥٤٠

هناك طرق لقياس الزوايا الداخلية في مضلع منظم عدد أضلاعه هي التي تكون باستخدام قانون مخصص وبسيط أو بطريقة تقسيم المضلع إلي مثلثات، ويمكن معرفة قياس الزوايا الداخلية لأي مضلع منتظم من خلال القانون  المجموع = ، حيث المجموع هو محصلة الزوايا الداخلية للمضلع، و تساوي عدد جوانب هذا المضلع.

  • مصدر القيمة 180 هو عدد الدرجات في المثلث، أما الجزء الآخر من القانون  هو طريقة لتحديد عدد المثلثات التي يمكن تقسيم المضلع إليها. بالتالي فإن القانون هو بالأساس عبارة عن حساب الدرجات داخل جميع المثلثات التي تشكّل المضلع.
  • تنفع هذه الطريقة سواءً استخدمتها لحساب زوايا مضلع منتظم أو غير منتظم. مجموع الزوايا الداخلية في المضلعات المنتظمة وغير المنتظمة التي لها نفس العدد من الأضلاع دائمًا متساوية، والفرق الوحيد هو أنه في المضلع المنتظم يكون لجميع الزوايا الداخلية نفس القياس، أما في المضلع غير المنتظم تكون بعض الزوايا أصغر من غيرها، لكن المحصلة واحدة عند جمع الزوايا الداخلية في هذا المضلع أو فيما يماثله في عدد الجوانب من المضلعات المنتظمة.

ومن خلال ذلك تم التعرف علي الزوايا الداخلية للمثلث، وأيضا علي قياس زوايا أحجام المضلع التي تم تنوعها، وحيث إن قياس الزوايا الداخلية هي كالتالي:.

مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع الثماني

الإجابة : 180 درجة .

                     
السابق
كان الناس قديما يشترون السلع ب
التالي
ما هو معنى كلمة مفحص؟

اترك تعليقاً