سؤال وجواب

محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه

محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه , يسرنا التواصل معكم احبتي المتابعين على موقع فيرال , حيث نشارككم في هذه المنصة الاجابة على كافة أسئلتكم التعليمية والثقافية , واننا في موقع فيرال نطل عليكم في هذه اللحظات للاجابة على السؤال التعليمي محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه , ومن خلال السطورر التالية سوف نتعرف على الاجابة الصحيحة للسؤال (محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه) ؟؟

محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه

محيط الاشكال الهندسية , هو ما يعرف بمجموع أطوال هذا الشكل ، ولحساب محيط الشكل ما علينا سوى أن نقوم بجمع أطوال حواف ( أضلاع ) القطع المكونة للشكل وليس عد القطع ذاتها المكونة للشكل. محيط المثلث = ا أ ب ا + ا أ جـ ا + ا ب جـ ا. محيط المعين = 4 × طول الضلع.


ووجب التنويه الى أن لكل شكل هندسي قانون معين يمكن من خلاله حساب محيط ذلك الشكل، فمثلاً محيط المثلث = طول الضلع × 3 . محيط الدائرة = 2 ط نق، اما محيط المسطيل فهو = ( الطول + العرض ) × 2، اما محيط متوازي الاضلاع فهو = 2 ( طول الضلع الأكبر + طول الضلع الأصغر )،

محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه

الاجابة الصحيحة للسؤال (محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه) , هي : محيط اي مضلع هو مجموع اطوال الاضلاع يساوي ن × طول الضلع، حيث ان ن تساوي عدد اضلاع المضلع المنتظم.

                     
السابق
الخصائص المميزة لأشباه الفلزات أنها
التالي
من أول من استقبل القبلة حيًا وميتًا؟

اترك تعليقاً