سؤال وجواب

محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه

محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه , يسرنا التواصل معكم احبتي المتابعين على موقع فيرال , حيث نشارككم في هذه المنصة الاجابة على كافة أسئلتكم التعليمية والثقافية , واننا في موقع فيرال نطل عليكم في هذه اللحظات للاجابة على السؤال التعليمي محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه , ومن خلال السطورر التالية سوف نتعرف على الاجابة الصحيحة للسؤال (محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه) ؟؟

محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه

محيط الاشكال الهندسية , هو ما يعرف بمجموع أطوال هذا الشكل ، ولحساب محيط الشكل ما علينا سوى أن نقوم بجمع أطوال حواف ( أضلاع ) القطع المكونة للشكل وليس عد القطع ذاتها المكونة للشكل. محيط المثلث = ا أ ب ا + ا أ جـ ا + ا ب جـ ا. محيط المعين = 4 × طول الضلع.


ووجب التنويه الى أن لكل شكل هندسي قانون معين يمكن من خلاله حساب محيط ذلك الشكل، فمثلاً محيط المثلث = طول الضلع × 3 . محيط الدائرة = 2 ط نق، اما محيط المسطيل فهو = ( الطول + العرض ) × 2، اما محيط متوازي الاضلاع فهو = 2 ( طول الضلع الأكبر + طول الضلع الأصغر )،

محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه

الاجابة الصحيحة للسؤال (محيط الشكل هو مجموع أطوال أضلاعه) , هي : محيط اي مضلع هو مجموع اطوال الاضلاع يساوي ن × طول الضلع، حيث ان ن تساوي عدد اضلاع المضلع المنتظم.

                     
السابق
ما أسم اخر غزوة للرسول عليه الصلاة والسلام شهدهاالعام التاسع للهجرة؟ غزوة تبوك غزوة بدر غزوة الاحزاب
التالي
مقدمة بحث ديني عن الزكاة

اترك تعليقاً