سؤال وجواب

مسلسل رشاش العتيبي الحلقه 3 dailymotion هل نزلت ؟

المحتويات

من هو رشاش العتيبي؟

رشاش بن سيف العتيبي من مواليد سبتمبر 1960، هو قاطع طريق سعودي، بدأ عملياته في منتصف الثمانينيات الميلادية وكوَّن عصابة، امتهنوا السرقة والنهب على الطرق الخارجية، وقد قُبض عليه هو وأفراد عصابته، وأُعدم وصلب في أكتوبر 1989م.

يُعرض مسلسل رشاش على مدى 5 أيام في نشرة التاسعة، إنه شاهد ذات مرة في سفره حادثاً مرورياً فتوقف ليتفاجأ برشاش وعصابته الذين قاموا بأخذ المفتاح منه وتفجير سيارته بعد الاستيلاء على ما بها من نقود، مؤكداً أنه نجا من الموت بعد إطلاق الرصاص عليه، حيث مرت الرصاصة بجانبه.


وأشار محافظ المجمعة سابقاً، حمد الخثلان، إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز كلفه حينما كان أميراً للرياض في ذلك الوقت، بتولي قضية رشاش وعصابته، مبيناً أن رشاش وعصابته لم يكن لديهم أي أهداف، وأعمالهم عشوائية غرضها السرقة والنهب، حيث دأبوا على تنفيذ أعمالهم ليلاً على ضوء القمر.

قصة مسلسل رشاش السعودي

وتدور أحداث المسلسل حول حياة أشهر قاطع طريق على مستوى السعودية ، وتجري الأحداث في الطريق الذي نفذ فيه رشاش أبرز عمليات السلب والنهب وقطع الطرق، وهو “نفود السر” الواصل بين شقراء والدوادمي، وهو الممر الحيوي للحجاج والمعتمرين والحركة التجارية في ذلك الوقت.

وقال صديق رشاش في ذلك الوقت، ويُدعى “سعود”، “أتمنى ألا يمر علي ولا على شباب أمة محمد مثل ذلك الوقت العصيب”، مستعرضا المعاناة التي عاشها في التنقل من مكان لآخر ليحافظ على حياته.

مسلسل رشاش منصة شاهد Vip

اعتباراً من تاريخ 9 يوليو / 2021 سيتم عرض حلقات مسلسل رشاش كاملة عبر منصة “شاهد في آي بي” ، العمل الدرامي السعودي الضخم “رشاش” الذي أنتجته “إم بي سي ستديو”، ضمن سلسلة مكونة من 8 حلقات باللغة العربية مترجمة إلى الإنجليزية، وتُعرض على “شاهد في آي بي” بواقع حلقة واحدة كل أسبوع تمتد على نحو ساعة من الزمن.

وبحسب بيان “إم بي سي”، فإن المحاكاة الدرامية للقصة المستوحاة من أحداث وقعت في ثمانينيات القرن الماضي، ستدور حول رجل العصابات “رشاش”، من خلال خطيْن متوازيين مليئيْن بالأحداث ومشاهد الأكشن.

                     
السابق
انشدك عن بكرة أبيها إذا سكتت صاحت واذا مشت طاحت ( لغز وش حله )
التالي
سبب وفاة احمد جبريل ويكيبيديا

اترك تعليقاً