سؤال وجواب

معدلات القبول في المدارس العليا 2021 – 2022 شعبة علوم تجريبية

معدلات القبول في المدارس العليا 2021 – 2022 شعبة علوم تجريبية , نرحب بكم زوارنا الأحبة والمميزين على موقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية لاسئلة المناهج الدراسية، واليوم في هذا المقال سوف نتناول موضوع مهم يخصكم جميعاً , ويسعدنا ويشرفنا ان نقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة بشأن معدلات القبول في المدارس العليا 2021 – 2022 شعبة علوم تجريبية ..

المحتويات

معدلات القبول في المدارس العليا 2021 – 2022 شعبة علوم تجريبية

كما نعرف جميعاً ان المدارس العليا في الجزائر عبارة عن مؤسسات تعليمية تنتهج التعليم المهني من أجل تمكين الطلبة من ذوي القدرات العلمية المحدودة من التدريب والانخراط في سوق العمل في التخصصات التي يطلبها وذلك من أجل مساعدتهم على تحقيق طموحهم وبناء مستقبلهم المهني.


كما تنتشر مثل هذه المدارس في مختلف البلاد العربية وتُوليها اهتمامًا كبيرًا من حيث تحديد معدلات لقبول الطلبة فيها من أجل متابعة تأهيلهم مهنيًا وتنقسم هذه المدارس بين مدارس يُمكن الدخول إليها بعد مرحلة البكالوريا مباشرًة وأخرى يجب المرور بأقسام تحضيرية قبل الانتساب والالتحاق ببرامجها المختلفة والتي ترتبط ارتباطًا كبيرًا بالتطور التكنولوجي وثورة المعلومات التقنية.

معدلات القبول في المدارس العليا 2022

يعتقد الكثير من الطلبة الوصول إلى المدارس العليا أمرًا سهلًا ولكن بالتأكيد إنه ليس كذلك أبدًا فكل مدرسة من هذه المدارس تعتمد على معدلات للقبول بالإضافة إلى مقومات ومحددات وشروط ليس من السهل تجاوزها وصولًا لعملية الدراسة وتنقسم المدارس العليا التي يلتحق بها الطلبة بعد البكالوريا مباشرًة إلى قسمين الأول يتعلق بالمدارس العليا للأساتذة والآخر يختص بعلوم البيطرة .

المعدل المسموح للتسجيل في المدارس العليا لاساتذة التعليم المتوسط

  • أولا : المعدل المسموح : يمكنك اختيار تخصص استاذ التعليم المتوسط ( لغة وأدب عربي- لغة فرنسية-لغة إنجليزية-رياضيات-علوم فزيائية وتكنولوجيا -تاريخ وجغرافيا-إعلام آلي-علوم طبيعية) اذا كان معدلك العام في البكالوريا 14.00/20 فما فوق أما بالنسبة لأستاذ موسيقى فيتم الترتيب حسب المعدل العام المتحصل عليه في البكالوريا ( بمكنك الاطلاع على جدول الاولويات في الاسفل) .
  •   ثانيا: معدل القبول: يجب تكون ضمن المقبولين أي معدلك يساوي او يفوق معدل القبول ( مثلا معدل القبول 17.00) يجب أن يكون معدلك 17.00 فما فوق ليتم توجيهك الى الرغبة التي طلبتها ولأن الطلب متزايد على المدارس العليا للاساتذة فإن معدل القبول عالي قد يفوق 17.00 ويكون ذلك حسب كل مدرسة.
  •  ثالثا :المقابلة الشفوية :  الخطوة الثالثة التي يجب عليك اجتيازها هي المقابلة الشفوية و هي آخر خطوة ، اذا اجتزتها بنجاح فستتمكن من الالتحاق بالمدارس العليا للاساتذة.

التسجيل في المدارس العليا للاساتذة تعليم متوسط 2022

يمكن للطلابب الناجحين في بكالوريا 2022 و الراغبين في التسجيل في احدى المدارس العليا للاساتذة تخصصات لغة وأدب عربي – لغة فرنسية – لغة إنجليزية- رياضيات- إعلام آلي- علوم فزيائية وتكنولوجيا- علوم طبيعية- تاريخ وجغرافيا- موسيقى ممن تسمح لهم معدلاتهم بالتسجيل و اختيار احدى الرغبات السابقة ، سوف نقدم لكم المدارس التي تتيح التسجيل و الولايات التابعة لكل مدرسية مع شعب البكالوريا حسب الاولوية مع  شروط التسجيل بما فيها المعدل المسموح.
                     
السابق
عدد المحيطات في العالم يبلغ
التالي
شروط القبول بكليات جامعة الملك فيصل بالأحساء 1444

اترك تعليقاً