سؤال وجواب

معدل التجارة للصف التاسع في سوريا 2022؟

المحتويات

معدل التجارة للصف التاسع في سوريا 2022؟

معدل التجارة للصف التاسع في سوريا 2022؟، قامت وزارة التربية والتعليم في الجمهورية العربية السورية بالإعلان عن نتائج التاسع في أمس يوم الثلاثاء 19 يوليو 2022 ميلادي، حيث إنه يوجد العديد من الطلاب والطالبات سارعوا في البحث عن التعرف على المجموع العام للصف التاسع في الجمهورية العربية السورية 2022 ميلادي، وقد قامت وزارة التربية والتعليم السورية ببيان لها أنه من المبكر في الإعلان عن معدل القبول، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على معدل قبول العاشر العام في سوريا 2022.

كم مجموع التاسع في سوريا 2022

هناك الكثير من النجاح العام لطلاب الصف التاسع ، ولطلاب الصف التاسع معدل نجاح أعلى من متوسط ​​العام الماضي ، ومعدل القبول للعام الدراسي المقبل مرتفع بعض الشيء، حيث إنه تم تحقيق نسبة النجاح لدي طلاب وطالبات الصف التاسع الأساسي نسبة أعلى من معدل العام الماضي، وقد جاءت نسبة النجاح بصفوف طلاب الإعدادية الشرعية أعلى من نسبة العام الماضي، ومن المتوقع أن يكون معدل القبول مرتفع قليلا للسنة الدراسية القادمة.

كم هو معدل التجارة للصف التاسع في سوريا 2022؟

أصدرت وزارة التربية السورية معدل العامة للصف التاسع والشهادة الغعدادية والشهادة الشرعية في سوريا للعام الدراسي 2022، وذلك بعد إعلان نتائج التعليم الأساسي يوم الأربعاء الماضي الموافق 14يونيو .


مجموع تاسع تجارة قبول 2022 معدل التجارة

وبلغت نسبة النجاح الطلبة والطالبات على مستوى التعليم الأساسي 65.63%، وتعتبر نسبة نجاح هذا العام أقل من العام الماضي، وتشير التقارير أن الأوضاع في سوريا وأجواء الحربن أثرت على جمع مناحي الحياة، بما فيها المجال الدراسي، ورغم ذلك ما زال الطلبة والطالبات في مختلف المحافظات السورية يقبلون على مقاعدهم الدراسية وبأقل الإمكانيات .

كما تُبدي وزارة التربية السورية تسهيلات حثيثة مع الطلبة والطالبات، ومراعاة في وضع أسئلة الإختبارات بما يتناسب مع كافة مستويات الطلبة .

وأعلنت الوزارة عبر موقعها على شبكة الإنترنت عن معدل العامة للصف التاسع بعد ساعات قليلة من ظهور النتائج، من جانبهم أكد الطلبة أن نسبة القبول للناجحين هذا العام أعلى من العام الماضي، مشيرين أن هذا الأمر غير مقبول ولم يكن متوقعاً بعد الوعودات في التسهيل عل الطلبة ومراعاة ظروفهم، كما اكد طلاب من الناجحين في شهادة التعليم الأساسي أن نسب القبول هذا العام مرتفعة .

وتشير التوقعات أن وزارة التربية ستقوم بتخفيض نسب القبول هذا العام، نظراً لأن نسبة النجاح ظهرا أقل من العام الماضي بكثير، مما سيؤثر على الطلبة، وسيطر بالوزارة قصراً إلى تخفيض معدلات القبول، وهذا ما ستعلنه وزارة التربية في الأيام القادمة .

معدلات القبول في سوريا

مجموع القبول التجاري للصف العاشر في سوريا 2022؟

أعلنت وزارة التربية عن مجموع القبول التجاري للصف العاشر، ونتعرف معكم على درجات ومعدلات قبول الطلاب في المحافظات السورية المعلنة، حيث اعتمد معدقل قبول الصف العاشر في ريف الحسكة 1359 درجة، وفي الحسكة 1425 درجة، المعدل العام في ريف الرقة 1451 درجة، المجموع العام للعاشر في الرقة 1601 درجة، معدل القبول في العاشر في بلد طرطوس 1831 درجة، يشترط حصول الطالب على 1931 درجة للقبول في العاشر بطرطوس، وفي ريف دمشق المعدل العام 1663 درجة.

معدلات القبول في العاشر سوريا 2022 جميع المحافظات

بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم السورية في الإعلان عن معدلات القبول للصف العاشر الأول الثانوي، في هذا العنوان سوف يتم التعرف على معدلات القبول بكافة محافظات الجمهورية العربية السورية وفق الجدول الزمني الذي وضعته وزارة التربية والتعليم في دولة سوريا للسنة الدراسية الجديدة 2022 ميلادي وقد يبدأ في شهر أيلول المقبل، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على معدلات القبول للصف العاشر بكافة محافظات الجمهورية العربية السورية:

  • معدل القبول للصف العاشر بسوريا في ريف الحسكة ويجب أن يكون الطالب  حاصل على درجة 1359.
  • معدل القبول للصف العاشر بسوريا في ريف الرقة ويجب أن يكون الطالب حاصل على درجة 1451.
  • معدل القبول للصف العاشر بسوريا في الرقة ويجب أن يكون الطالب حاصل على درجة 1601.
  • معدل القبول للصف العاشر بسوريا في بريف طرطوس ويجب أن يكون الطالب حاصل على درجة 1831.
  • معدل القبول للصف العاشر بسوريا في ريف دمشق ويجب أن يكون الطالب حاصل على درجة 1663.
  • معدل القبول للصف العاشر بسوريا في دمشق ويجب أن يكون الطالب حاصل على درجة 1701.
  • معدل القبول للصف العاشر بسوريا في اللون الأسود ويجب أن يكون الطالب حاصل على درجة 1786.
  • معدل القبول للصف العاشر بسوريا في القنيطرة ويجب أن يكون الطالب حاصل على درجة 1573.
  • معدل القبول للصف العاشر في حماة ويجب أن يكون الطالب حاصل مجموع سنة 1990.
  • معدل القبول للصف العاشر يجب أن يحصل الطالب على درجة 1656.
  • معدل القبول للسنة العاشرة بدرعا ويجب أن يحصل الطالب على درجة 1684.
  • معدل القبول للصف العاشر في اللاذقية ويجب أن يحصل الطالب على درجة 2000.
                     
السابق
أخبار الأهلي مجدي عبد الغني يكشف عن تحذير عبد الحفيظ ورسالة سواريش للاعبي الأهلي قبل مواجهة الزمالك
التالي
تحضير نص مشكلة الموارد الطبيعية للسنة الاولى ثانوي علمي

اترك تعليقاً